الأحد , يناير 17 2021

بعد احتجازة بــ مطار القاهرة.. شكير لخليفي المخرج المغربي لا يعرف السبب ؟

 

تم ترحيل المخرج المغربي، شكير الخليفي، من قبل السلطات الأمنية المصرية، بالقاهرة، إلى المغرب عبر طائرة أقلعت الساعة الخامسة من صباح يومه الخميس

وكانت عناصر الشرطة في انتظار شكير لخليفي المخرج المغربي الذي تم ترحيله من قبل السلطات المصرية للمغرب، في مطار محمد الخامس. فبعد احتجازه ليومين متتالين بمطار القاهرة، نقل إلى ولاية أمن الدار البيضاء للتحقيق معه في ملابسات وحيثيات الاحتجاز والمنع من دخول الأراضي المصرية.

وأكدت مصادر مقربة، أن شكيري في حالة نفسية سيئة، خصوصا أنه لم يتناول شيئا طيلة اليومين الماضيين، إضافة إلى منع أفراد عائلته من إدخال بعض الملابس والأغدية له داخل شرطة مطار القاهرة.

ت « فبراير » أنه تم ترحيل المخرج المغربي، شكير الخليفي، من قبل السلطات الأمنية المصرية، بالقاهرة، إلى المغرب عبر طائرة غادرت مطار القاهرة في حدود الساعة الخامسة من صباح.

السلطات المصرية لم تعلن لحدود الساعة عن قرار الترحيل بشكل رسمي، إلا أن مصادر مطلعة أكدت الخبر.

يشار أن السلطات الامنية  احتجزت “الخليفى” دون تقديم أي مبرر قانوني أو منحه حق التواصل مع محاميه أو زوجته المصرية التي ترابط في المطار.

وأكدت المصرية شيرين طلعت زوجة المخرج المغربي لخليفي في تصريحات إعلامية، أنها تنتظر الحصول على حكم قضائي يثبت أن زوجها غير ممنوع من دخول الأراضي المصرية، لكن السلطات الأمنية للمطار لا تقدم أي تفسير للتوقيف والحجز ولم تمنح لزوجها حقه في التواصل مع محاميه وأسرته، مشددة على أنه معزول ولا يعلم عنه أي شيء.

وأشارت شيرين طلعت إلى أنها تتواصل مع بعض الموظفين بالسفارة المغربية في القاهرة دون أي تدخل جدي أو إيجاد حل، مع استمرار غياب السفير محمد سعد العلمي عن التواصل المباشر معها أو مع المسؤولين في مطار القاهرة الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: