الأربعاء , يناير 27 2021

الاطباء تطالب بعلاوة دورية 10%من الراتب الشامل سنويا

 

قال الدكتور إيهاب الطاهر الامين العام لنقابة الاطباء بأن لجنة القوي العامله بالبرلمان وجهت دعوة للنقابة لحضور مناقشات حول قانون الخدمة المدنية وهو مايعتبر خطوه إيجابيه  .

وأضاف الدكتور إيهاب بأن القانون يطبق على 4.5 مليون موظف من اصحاب الدخول المنخفضه دون أن يطبق علي 2مليون موظف أخرين وهم الجهات صاحبه الاجور المرتفعة والتي تمتلك قوانين خاصة.

وأوضح الطاهر بأن العلاوة الدورية في القانون الجديد 5% من الاجر الوظيفي وهذه الزيادة التي يحصل عليها الموظف والتي تصل الي نصف نسبة التضخم وبالتالي ستتناقص القيمة الفعلية للمرتبات سنويا.

واضاف ان فاتورة الاصلاح يجب ان يتحملها اصحاب الرواتب العليا الاقدر علي الإحتمال دون المساس بأصحاب الرواتب المنخفضه. 

وطالب د.ايهاب بأن تكون العلاوة الدورية السنوية 10% علي الاجر الشامل بحد اقصي 400جنيها بحيث يزيد الموظف الذي يصل راتبه الي 4000 جنيه 10% سنويا  اي 400 جنيها على الاجر الشامل. 

وطالب د.ايهاب الطاهر بتعديل المادة 66 من القانون والخاصة بمحو الجزاءات والتي تنص على عدم جواز ترقية الموظف قبل محو الجزاء الموقع عليه بمعني ان الموظف الذي سيحصل على جزاء بالانذار لم يتم ترقيته الا بعد سنة كاملة وبالتالي فان الموظف الذي سيحصل على جزاء بالانذار مرة واحدة كل سنه لم يتم ترقيته الي الابد.

كما طالب د.ايهاب الطاهر بأن تتحمل جهة العمل تكاليف التدريب والتعليم الطبي المستمر للاطباء وان تكون هناك خطط لتدريب لجميع التخصصات الطبية لتقديم خدمة طبية متميزة وان يتم تفعيل المادة 18 من الدستور المصري والتي تخصص 3% من الناتج القومي للصحة .

جاء ذلك في برنامج الساعة السابعة على قناة سي بي سي اكسترا في حلقه عن بدايه الحوار المجتمعى حول الخدمة المدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: