السبت , يناير 23 2021

السادات: المصروفات الحكومية تحمل الشعب أعباء فوق طاقته

 

أكد الدكتور عفت السادات رئيس حزب “السادات الديمقراطي”، أن البرلمان يقوم في الوقت الراهن بمناقشة موازنة العام المالي الجديد، واصفا تلك المهمة بأنها الأهم في عمر مجلس النواب الحالي نظرا لما شاب مشروع الموازنة من تحفظات ونقاط تتجاهل الفقراء بل وتزيد معاناتهم.

وأوضح السادات في بيان صادر عنه اليوم، أن الحكومة يجب أن تعلم أنه لا مجال لتحميل الشعب أعباء فوق الأعباء التي على كاهله، نظير الإفراط في بعض المصروفات الحكومية التي لا تتناسب مع الأزمة المالية التي تمر بها مصر الآن.

وأشار السادات إلى أن زيادة المصروفات الحكومية في الموازنة تظهر تبعاته السلبية في عدد من الأوجه كخفض المبلغ المخصص لأصحاب المعاشات من 28 مليار جنيه إلى 24 مليار فقط.

وأضاف: “عكس المتوقع جاءت الموازنة الجديدة بزيادة كبيرة فى حجم المصروفات والموازنات للقطاعات المختلفة، خصوصا قطاع الخدمات العامة الذي يضم رئاسة الجمهورية، ومجلس النواب، والمجالس القومية المتخصصة، ودواوين المحافظات، والجهاز المركزى للمحاسبات، ووزارة المالية ومصالحها، ووزارة الخارجية، وقسم الدين العام، حيث بلغ حجم موازناتها منل الموازنة العامة للدولة 368 مليار جنيه، مقابل 320 ملياراً العام السابق بزيادة 47 مليار جنيه“.

واتهم السادات الحكومة بأنها ستجعل الفقراء يتسولون لسد احتياجاتهم الضرورية, وتلبية متطلبات الحياة, ومواكبة الزيادة المستمرة فى أسعار السلع والخدمات المقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: