الأحد , يناير 24 2021

بالصور .. تعرف على حكاية ” أشهر اكسسوارات كوكب الشرق “أم كلثوم”

كوكب الشرق” كانت من أكثر السيدات اللاتى حرصن على ارتداء إكسسوارات مبهرة وخاطفة للعين، وكان من أهمها ” البروش الألماظ” والنظارة المصنوعة من الماس، فضلاً عن الأحذية والحقائب والسلاسل والحلقان التى اعتادت على ارتدائهم فى حفلاتها ورحلاتها الشخصية.

وفيما يلى نستعرض بالصوروالحكايات بعض هذه الإكسسوارات :
البروش المصنع من الماس
يعد هذا البروش من أشهر إكسسوارات ” أم كلثوم” التى طلت به على جمهورها فى أكثر من حفلة، وهو مصنع من الماس الحر ويتكون من 356 فص من الماس، وهو فى الأساس هدية من الشيخة ” منيرة الهلال” حرم الشيخ ” دعيج السلمان الصباح” الكويتى.

62016218037298إكسسوارات-أم-كلثوم-1.JPG

نظارة كوكب

الشرق اضطرت ” الست” لارتداء النظارة السوداء بعد تغير شكلها بسبب بعض المشاكل فى الغدة الدرقية، والتى تركت أثرها على عينها وأخرجتها نوعاً ما إلى الخارج وهذا ما يسمى ” بالجحاظ”، لذلك اضطرت لارتداء النظارةن لكنها اختارتها بموديل وشكل معين وأصرت على ان تكون مرصعة بالألماظ، وهى الآن متواجدة بمتحفها تقدر بملايين.

 _1.jpg

قفازات ام كلثوم الشخصية

أيضاً يحتوى المتحف على 3 قفازات باللون الأبيض والأسود والبنى، ومن المعروف أن ” الست” كانت تصر على ارتداء القفازات ذات الماركات العالمية والمصنعة خصيصاً لها من قبل أشهر مصممى الأزياء بالعالم.

62016218237435إكسسوارات-أم-كلثوم-4.JPG


حقائب وأحذية الست

كانت أم كلثوم تفضل الأحذية ذات الكعب المتوسط والمربع وتبتعد تماماً عن أحذية الكعب العالى، نظراً لأنها كانت تقف ساعات طويلة على المسرح، وحرصت على اقتناء الأحذية المصنعة من الجلد الطبيعى وخاصة جلود الثعابين والتماسيح التى كانت تروق لها.

62016218325421إكسسوارات-أم-كلثوم-2.JPG

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: