الإثنين , يناير 25 2021

رسميا.. «فيس بوك» تُغلق تطبيقها للأخبار

 

أغلقت شركة «فيس بوك» رسميًّا تطبيقها المُخصص لقراءة ومتابعة الأخبار من الناشرين والذي يحمل اسم «Notify» الموجه لمُستخدمي نظام آي أو إس، على أجهزة آي فون وآي باد، وتم تنبيه مستخدمي التطبيق إلى أنه سيتم إيقافه اليوم الجمعة.

وكانت الشركة أطلقت التطبيق قبل 7 أشهر، وتعاقدت مع أكثر من 70 شريكا إعلاميا لتزويدها بالأخبار وإرسال تنبيهات للمستخدمين حول أهم قصص اليوم بما في ذلك «سي إن إن» و«بلومبرغ» و«فوكس» بالإضافة إلى وكالات مُتابعة الأرصاد الجوية.

ويمكن لمستخدمي التطبيق تحديد نوعية الأخبار التي يرغبون بمتابعتها أو تحديد مصادر محددة للحصول على تنبيهات منها فور ورود أي خبر جديد.

وركز التطبيق على نظام الإشعارات لتقديم المعلومة للمستخدم، بحيث يمكن الاطلاع على الخبر بشكل كامل من داخل تطبيق «Notify» بعد الضغط على الإشعار.

وأشارت «فيس بوك»، إلى أن التقنية المستخدمة ضمن التطبيق سيتم نقلها إلى منتجات أخرى مثل منصة ماسنجر، حيث تقوم بعض وكالات الأنباء باختبار إمكانية تقديم الأخبار عبر تطبيقات «الدردشة الروبوتية» (Chat Bots).

وقالت الشركة في بيان لها حول قرار الإغلاق إنها تعلمت الكثير منذ إطلاقها لتطبيق «Notify» عن كيفية جعل التنبيهات ذات الصلة تصل في الوقت المناسب، وأنه ساعد المستخدمين في البقاء على إطلاع حول الأشياء التي تهمهم طول اليوم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: