السبت , يوليو 31 2021

ذهاب بعثة تجارية من قطاع مواد البناء إلي لبنان نهاية فبراير

كتب:أحمد رمضان

ينظم جهاز التمثيل التجاري، بعثة تجارية الي لبنان لقطاع مواد البناء بالتعاون مع المجلس التصديري لمواد البناء، وغرفتي مواد البناء والصناعات التعدينية باتحاد الصناعات وجمعية الصداقة المصرية اللبنانية.

وأكد على الليثي رئيس التمثيل التجاري ان هذه الزيارة تأتي في إطار المبادرة التي بدأها التمثيل التجاري منذ ستة أشهر للاستفادة من التواجد اللبناني في الدول الافريقية ولاسيما دول غرب القارة لتنمية الصادرات المصرية، لافتا الى الجهاز وضع خطة تحرك في إطار هذه المبادرة لتحديد القطاعات ذات الاولوية ومنها قطاع مواد البناء، الادوية، والصناعات الغذائية.

وأضاف الليثي انه من المتوقع ان تبدأ البعثة يوم 29 فبراير الجاري -بمشاركة أكثر من 30 شركة مصرية –بزيارة بيروت والمشاركة في ملتقي الاعمال المصري اللبناني في قطاع مواد البناء والذي يقوم بافتتاحه وزير الاقتصاد اللبناني ويعقبها اجتماعات بين الشركات المصرية ونظيراتها اللبنانية ذات التواجد القوي في افريقيا بالاضافة الي السوق اللبناني وعدد من الاسواق الخليجية، على ان تقوم البعثة تباعا بزيارة مدينتي طرابلس وصيدا.

ويقوم المكتب التجاري ببيروت في الوقت الحالي بدراسة البدء في برامج تمويل جديدة لتعزيز التعاون الثنائي المصري اللبناني في افريقيا وذلك مع ادراة بنك مصر لبنان لطرحها على الشركات المشاركة في البعثة.

وأشار الليثي الي وجود امكانات كبيرة للتعاون بين الشركات المصرية والشركات اللبنانية المتواجدة في افريقيا، حيث يتجاوز عدد اللبنانيين في القارة ربع مليون نسمة يعمل معظمهم في التجارة ويؤثرون بشكل كبير علي هيكل واردات هذه الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: