الإثنين , يناير 25 2021

السفارة المصرية باستراليا: كامبرا تدين أحداث أبوقرقاص

 

كتب عاطف عبد العزيز

أدان السيد محمد خيرت سفير جمهورية مصر العربية لدى العاصمة الأسترالية كامبرا الاحداث المؤسفة التى مرت بها قرية الكرم بابوقرقاص، والتي أدانها الجميع وفى مقدمتهم السيد عبد الفتاح السيسى الذي طالب بتطبيق القانون ومعاقبة المجرمين وإنصاف المظلومين .

جاء ذلك رداً على خطاب البروفسور رفعت عبيد رئيس المجلس الاستشاري الأسترالي المصري بسيدني الموجه الى السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية عبر السفارة الأسترالية بكامبرا حيث جاء فيه مايلى

 فخامة السيد عبد الفتاح السيسي ، رئيس جمهورية مصر العربية

تحية طيبة وبعد:

يعرب رئيس المجلس الاستشاري  الأسترالي المصري بسيدني (أستراليا) وكل أعضائه عن بالغ أسفهم للأحداث التي شهدتها قرية الكرم ، مركز أبو قرقاص ، محافظة المنيا ، بصعيد مصر يوم 20 مايو الماضي .

والتي قام بها بعض الخارجين عن القانون بالاعتداء على بعض منازل القرية بالحرق أو النهب ، وعلى إثرها قام الغوغاء بالاعتداء على سيدة مسنة بتجريدها من ملابسها أمام حشد من أهل قريتها دون ذنب ارتكبته.

وهذه كلها أحداث تنمّ على روح الكراهية بين أبناء الوطن وتكدّر السلم العام وتنال من هيبة الدولة.

ويتقدّم المجلس بخالص الشكر والتقدير إلى فخامتكم لنبل أخلاقكم ولكلماتكم الصادقة التي أدنتم فيها الاعتداء الغاشم على السيدة المصرية ، وكذلك دعمكم لها ولكل السيدات المصريات ، مشدّدا بذلك على إعلاء حقوق المواطنة الكاملة لكل المصريين من حقوق وواجبات.

وفي الوقت الذي نقدّر فيه كل التقدير كلمات سيادتكم ، رئيس جمهورية بلدنا الحبيبة ، نهيب بالسادة المسؤولين على سرعة تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية وعدم اللجوء إلى الجلسات العرفية التي تتصالح مع الجريمة ، وعلى أن يأخذ القانون مجراه ضد الجناة المتورطين ، وكذاك محاسبة المسؤولين المقصّرين والمتهاونين في ضبط مثل هذه الأحداث المؤسفة .

حفظ الله مصر الغالية ، تحت قيادتكم الرشيدة ، من كل سوء – وتحيا مصر!

 وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق التحية والإحترام .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: