الثلاثاء , يناير 26 2021

«التعاون الدولي» توقع اتفاق تعاون مع ألمانيا بـ153 مليون يورو

 

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي ، ظهر الجمعة، اتفاق تعاون مع الجانب الألماني، لمدة عامين، على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين، بالعاصمة الألمانية «برلين»، بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، ووقع عن الجانب الألماني، جيرد مولر، وزير التنمية والتعاون الاقتصادي الألماني.

وقالت وزيرة التعاون الدولي،، في بيان صادر الجمعة، إن هذا الاتفاق يعكس علاقة الشراكة بين البلدين، حيث يبلغ إجمالي الاتفاق 153 مليون يورو، بنحو 100 مليون يورو قروض ميسرة، و53 مليون يورو منحة، موضحة أن القروض بفائدة 2 %، وفترة سماح 10 سنوات، وتسدد على 30 سنة، وهو ما يعد زيادة بنسبة 50% على اتفاق التعاون السابق.

وأشارت «نصر» إلى أنه سيتم التعاون من خلال اتفاق التعاون الجديد بين البلدين في مجالات الطاقة المتجددة والتعليم الفني، وتغير المناخ والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات الشباب والمرأة والإسكان.

وأوضحت أن هناك عدد من قطاعات التعاون الرئيسية بين مصر وألمانيا حاليا، أبرزها التعاون في الصرف الصحي والري، من خلال تمويل مشروعات للصرف الصحي، بالإضافة إلى مشروعات في مجال الطاقة المتجددة وتغير المناخ وحماية البيئة، وتمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة، وأخرى للقطاع الخاص، وتدريب مهني، مما تساهم في خلق فرص العمل للشباب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: