الأحد , يناير 24 2021

ائتلاف متحدون :”انتهاكات خطف” و”اعدام جماعي” بتحرير الفلوجة

أكد زعيم ائتلاف متحدون اسامة النجيفي، ان حالات “خطف” واعدام جماعي” تشهدها عملية تحرير الفلوجة، محملا رئيس الحكومة حيدر العبادي المسؤولية.
وكان رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري عو الاخر تحدث امس الخميس، عن تسجيل “بعض التجاوزات” من قبل القوات الحكومية ضد مدنيين في العملية الجارية لتحرير الفلوجة.

وقال النجيفي  “لا أحد يمكن أن ينكر أهمية معركة تحرير الفلوجة وتأثيراتها على المعارك اللاحقة… لكن ما ينضح عن أرض الواقع يشير إلى حدوث انتهاكات غير مقبولة، ويشير إلى عمليات خطف، وإعدام جماعي لا تقره الشرائع أو القوانين أو أخلاق ومعايير المعارك الوطنية الشريفة”.
واضاف “هذه الانتهاكات تحدث … من قبل جماعات مسلحة تعمل خارج السيطرة، وتعرض مصداقية وسيطرة القائد العام للقوات المسلحة إلى الاهتزاز والتساؤل”.

وقال النجيفي وهو رئيس البرلمان السابق، “إننا نحمل السيد القائد العام للقوات المسلحة مسؤولية إدارة المعركة والحفاظ على حياة الناس، ونحمله مسؤولية محاسبة من وجد في معركة التحرير فرصة لأنزال العقوبات بالناس الأبرياء، فإدارة المعركة تقتضي السيطرة المطلقة على تفاصيلها كافة وبخاصة أن حياة المواطنين أهم من أي هدف آخر، بل إنه يرتبط بنتائج المعارك القادمة في الموصل والحويجة وأية بقعة عراقية ما زال تنظيم داعش الإرهابي يحتلها”.

ماتزال عمليات تحرير الفلوجة بمحافظة الأنبار مستمرة لتحريرها من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية-داعش- والذي يسيطر عليها منذ عام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: