الأربعاء , سبتمبر 23 2020

رئيس مصلحة الضرائب: يفتتح دورة تدريبية للقضاء علي التجنب الضريبي الدولى

كتب:أحمد رمضان

افتتح عبدالمنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية فاعليات الدورة التدريبية الدولية في مجال الضرائب الدوليه ومكافحة التجنب الضريبي، معتبرا ان ذلك يأتي في اطار السياسة العامة للدولة ووزارة المالية.

واضاف”مطر” ان ذلك في ضوء المبادرة وخطة العمل بين المصلحة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ( OECD) والتي تضم في عضويتها أكثر من 34 دولة متقدمة.

وقال رئيس مصلحة الضرائب المصرية بأن الهدف من هذه الدورات التوافق مع الأسس الضريبية الدولية وبالتالي يؤدي إلي تشجيع الاستثمار بحيث يعلم المستثمر بأن الضريبه المحتسبة علي أساس قانوني واضح.

وتهدف الدوره التدريبية الي توعية العاملين بمصلحة الضرائب باهمية التطورات في مجال الضرائب الدولية والتي تهدف أيضا الي مكافحة التجنب الضريبي الدولي والممارسات الضريبية الضارة من خلال تبني الحكومات تعديلات تشريعية وإجراءات تنفيذية تؤدي أو تساعد علي اكتشاف حالات التجنب الضريبي الدولي بحيث تتمكن الدولة من الحصول علي نصيبها العادل من الضريبة وبما يحقق الزيادة في الحصيلة الضريبية.

وفي نفس الوقت يساعد مصلحة الضرائب والمصالح الايرادية علي التطبيق السليم لاتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي حتي تتمكن المصلحة من مراعاة هذه الامور الدولية عند اعداد التشريعات الضريبية المستقبلية.

ويدير الدورة التدريبية عمرو المنير شريك الضرائب المصرية ومحمد صروخ مسئول خدمات تسعير المعاملات في منطقة الشرق الأوسط .

حضر الدورة التدريبية التي أقيمت بمركز التدريب بالمعادي لفيف من قيادات وشباب مصلحة الضرائب المصرية.

وقال عمرو المنير شريك الضرائب الدوليه بان هناك اتجاها داخل مصلحة الضرائب المصرية بتطوير المنظومة الضريبيه وتعاون مع جميع الجهات وتحديث للمعلومات.

وأضاف بأن نسبه الضرائب داخل مصر تتراوح بين 9 الي 15 % من الناتج المحلي بالمقارنة بالدول الاخري التي تصل في بعض الدول إلي 35 % .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: