الجمعة , يناير 15 2021

«السناوي» تعليقاًعلى مرور عامين من حكم «السيسي» أتمنى تصحيح «العوار السياسي» ليتسق مع الإنجازات

علق الكاتب الصحفي عبدالله السناوي،خلال برنامج «90 دقيقة»، المذاع على «المحور»، الخميس، على مرور عامين على حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا: «أتمنى تصحيح الكثير من العوار السياسي الموجود حتى يكون متسقًا مع الإنجازات التي تحققت».

وأضاف «السناوي»، «مستوى الانفتاح على المراكز المختلفة في العالم انخفض، وبدأنا العودة إلى الفكر التقليدي مرة أخرى».
وأكد أن «هيبة الدولة لا تتحقق بالأمن فقط، وإنما بتنفيذ خطط تنمية حقيقية، والمحافظة على حقوق الإنسان والديموقراطية والانفتاح السياسي».
وتابع: «شاهدنا ما تم من تقدم في موضوع العشوائيات، ولكننا لا يمكننا القضاء نهائيًا عليها ببناء مساكن جديدة فقط، ولكن باتباع برامج لتخفيض نسبة الفقر في مصر».
وأشاد «السناوي»، باستلام مصر حاملة الطائرات الفرنسية «ميسترال»، قائلا: «انضمام هذه القطعة البحرية يعد نقلة نوعية في تاريخ تسليح الجيش المصري».
وتابع: «شراء (ميسترال) خطوة بحاجة إلى التحية والاعتزاز بالجيش، وأتمنى أن تأتي هذه الإيجابيات بالتوازي مع عملية تصحيح للكثير من المسارات السياسية المتبعة حاليًا».
وكان الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد غادر على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، متجهًا إلى العاصمة الفرنسية “باريس”، صباح اليوم الخميس، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، لاستلام حاملة الطائرات المروحية الجديدة من طراز “ميسترال”، والتي أطلق عليها اسم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، إيذاناً بدخولها الخدمة، لتصبح أول حاملة طائرات تنضم إلى البحرية المصرية، كما تعد إضافة جديدة لمنظومة التسليح للقوات المسلحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: