الأحد , يناير 24 2021

خبراء: أحذر الفيس بوك يتنصت على مكالمتك

حذر بعض الخبراء رواد الموقع الاجتماعى “فيس بوك “من التنصت على محادثاتهم،حيث اتهم الخبراء “فيس بوك” بأنه يقوم بالتنصت على محادثات مستخدمى الموقع الاجتماعى طوال الوقت، وذلك من خلال تطبيق فيس بوك على الهواتف المحمولة.

ويقول متحدث باسم فيس بوك، إن التطبيق المستخدم على أجهزة الموبايل، يمكن أن يستخدم كوسيلة لمعرفة ماذا يشاهد المستخدمون أو الموسيقى التى يسمعونها، فقط من أجل مساعدتهم على تحديد رغباتهم.
وتأتى هذه التحذيرات الأخيرة من كيلى بيرنز، الأستاذة فى جامعة فلوريدا، التى وضحت كيف أن فيس بوك قادر على الاستماع إلى محادثاتك على الهاتف، ويمكنه أيضا تتبع كل حركة يقوم بها المستخدم على الإنترنت من خلال الهاتف المحمول.
ويزعم الخبراء أن فيس بوك يستخدم ميزة تفعيل الميكرفون من خلال إعدادات الضبط على فيس بوك، وبالتالى يستخدم هذه الخاصية فى التعرف على الأشياء التى يستمع إليها المستخدمون أو يشاهدونها.
إلا أن فيس بوك ينفى استخدام الميكرفون لهذا الغرض، وكذلك تخزين أى من المحادثات أو استخدام الصوت، للتعرف على ما يحدث على الهاتف، حيث تأتى ميزة تفعيل الميكرفون فقط بغرض التعرف على ما يرغب المستخدم فى مشاهدته.
لذا على المستخدمين توخى الحذر عند استخدام تطبيقات الهاتف، حيث يمكنهم إيقاف تشغيل الميكرفون فى إعدادات الهاتف بسهولة، مما يعنى أن فيس بوك غير قادر على التنصت على المحادثات أو الاستماع إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: