السبت , يناير 23 2021

الإحتلال الإسرائيلي يقر سلسلة تسهيلات للفلسطينيين خلال رمضان

 

أقرت سلطات الإحتلال الإسرائيلي سلسلة تسهيلات للمواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال شهر رمضان المبارك بينها الصلاة في المسجد الأقصى المبارك وتبادل الزيارات والسفر للخارج.

وقال منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية يؤاف مردخاي – في بيان صحفي نشرته وسائل الإعلام العبرية اليوم السبت – إنه تقرر السماح للفلسطينيين الرجال من سكان الضفة الغربية فوق الـ 45 عاما وكذلك النساء والأطفال دون 12 عاما بأداء الصلاة في المسجد الأقصى.

وأشار مردخاي إلى أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 35 إلى 45 عاما يتوجب عليهم استصدار تصاريح خاصة.

وأضاف أنه سيسمح لـ 500 فلسطيني من قطاع غزة فوق سن الـ 50 عاما بأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، كما سيسمح في ليلة القدر لـ 800 آخرين وفي عيد الفطر لـ 400 غزي.

وذكر أنه سيتم أيضا السماح لـ 500 فلسطيني من الضفة بزيارة أقاربهم والسفر إلى الخارج عبر مطار “بن جوريون”، فيما سيسمح لـ 1000 شخص من العوائل الفلسطينية المقيمة في الخارج بزيارة أقاربهم في الضفة عبر جسر اللنبي مع الأردن.

كما تقرر السماح بتبادل زيارات بين العوائل في الضفة الغربية وقطاع غزة من ذوي القرابة من الدرجة الأولى، حيث سيسمح للعوائل من سكان الضفة بزيارة أقاربهم المقيمين في قطاع غزة دون قيود أو الحاجة إلى بطاقة ممغنطة، فيما سيسمح لذات القرابة ممن هم فوق 60 عاما من سكان القطاع بزيارة أقاربهم في الضفة أيام الأحد حتى الخميس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: