الثلاثاء , يناير 26 2021

«الأيقونة لن يموت».. أبرز ردود الفعل على وفاة الأسطورة محمد علي كلاي

 

توفى أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي في مستشفى بولاية اريزونا جنوب غرب الولايات المتحدة، حسبما قالت عائلته يوم الجمعة.

وكان محمد على كلاي (74 عاما) يتلقى العلاج من مضاعفات في الجهاز التنفسي في فينيكس. وعاني على مدى أكثر من 30 عاما من مرض الشلل الرعاش، وهو ما ساهم في تدهوره البدني.

وفاز كلاي بلقب بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل ثلاث مرات، قبل أن يعتزل الملاكمة عام .1981

وننشر أبرز ردود الفعل على وفاة الملاكم الاسطورة محمد علي:

* جورج فورمان، بطل العالم السابق في الوزن الثقيل والذي هزمه محمد علي في اشهر نزال في التاريخ (على مدونة تويتر): “علي، فريزر وفورمان، كنا نحن الثلاثة واحدا. جزء مني رحل، والواقع انه الجزء الاكبر”.

* مايك تايسون، بطل العالم السابق في الوزن الثقيل (على مدونة تويتر) “الله وجد بطله، وداعا الى الملاكم الاعظم، ايها العظيم ارقد بسلام”.

* فلويد مايويذر، بطل العالم السابق لوزن الوسط الذي لم يخسر في 49 مباراة واعتزل شابا: “لقد خسرنا اسطورة، بطلا كبيرا وشخصا رائعا. انه احد الذين فتحوا لي الطريق لاكون كما انا الان. الكلامات لا تكفي ولا تعطي علي حقه لما قدمه لرياضتنا. بالنسبة الي شخصيا، علمني الا اشعر بالخوف ابدا”.

* ايفاندر هوليفيلد، بطل العالم السابق للوزن الثقيل، “انها خسارة ثقيلة. كنت اريد ان اكون مثله، لقد الهمني. سألني في احد الايام اذا كنت اريد تحطيم رقمه القياسي (توج علي بلقب بطل العالم للوزن الثقيل 3 مرات، واجبت كلا، لان ذلك يعني انه يتعين علي ان اخسر احد نزالاتي. لكن العودة بعد الخسارة تظهر مدى القوة وهذا ما برهنه علي طوال مسيرته”.

* دون كينغ، اشهر منظم مباريات الملاكمة: “كان شخصا رائعا ليس فقط كملاكم لكن كأيقونة ايضا. لن يموت محمد علي اطلاقا. لن يموت محمد علي، فهو مثل مارتن لوثر كينغ. روحه ستبقى الى الابد”.

* اوسكار دي لا هويا، بطل العالم سابقا في 6 اوزان مختلفة ومنظم مباريات حاليا: “انه الملاكم الذي منح رياضة الفن النبيل عصرها الذهبي وجعلها شعبية. كان علي يجسد الشجاعة، لم يختر اطلاقا السهولة اكان على الحلبات او خارجها. لقد بحث عن العظمة في كل ما قام به”.

* دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات البيت الابيض (على تويتر): “مات محمد علي عن عمر 74 عاما. بطل حقيقي كبير وشخص رائع، سنفتقده كثيرا”.

* بوب اروم، منظم مباريات: “من دون ادنى شك انه الشخص الاكثر تأثيرا في حقبتنا، انها رياضي عظيم، كان الجميع ينصت اليه لانه كان يدرك ماذا يقول ولا يتردد عن الافصاح عن رأيه بشجاعة”.

* ماني باكياو، اسطورة الملاكمة في الفيليبين: “لقد خسرنا عملاقا، استفادت الملاكمة كثيرا من مواهب محمد علي، لكن البشرية استفادت منه اكثر ايضا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: