السبت , يناير 16 2021

برنامج حافل للمركز القومي للمسرح في رمضان

 

أعد المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برنامجا فنيا وثقافيا حافلا في شهر رمضان, تستضيف فعالياته ساحة الهناجر في دار الأوبرا.

وقال مدير المركز القومي للمسرح الدكتور مصطفى سليم إنه تم تحضير برنامج فني وثقافي ثري ومتنوع ومتعدد الأهداف يشارك به المركز بمجموعة كبيرة من العروض الفنية منها عروض موسيقية لفرقة المركز القومي للمسرح وعروض شعبية لفرقة النيل للآلات الشعبية وفرقة المنشدين ومجموعة من المنشدين والمداحين من الصعيد والدلتا منهم نجل الشيخ ياسين التهامي وعروض تمثيلية لفرقة السيرة الشعبية للعرائس وفرقة حكاوي بالإضافة لمعرض إصدارات ومعرض مستنسخات لمقتنيات متحف المركز.

وتشهد الفعاليات أيضا مشاركة كافة الإدارات في احتفال القطاع بذكرى انتصار العاشر من رمضان, حيث يسعى المركز لمشاركة فعالة بتحضير فقرة موسيقية تجمع فرق الإنشاد الديني وفرق الكرازة المرقسية الكنسية والغناء الحديث في فقرة موسيقية واحدة تؤكد التمازج الفني بين المصريين ابتهاجا بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا.
كما تشهد فعاليات المركز أيضا تكريم المخرج الكبير عبد الرحمن الشافعي مؤسس فرقة النيل للآلات الشعبية وكذلك تكريم الموسيقار الكبير رفعت جرانة.
وسيتم تقدم كل الفعاليات من خلال الخيمة الرمضانية التي يشرف على فعالياتها قطاع شئون الإنتاج الثقافي بساحة الهناجر ومركز الهناجر بدار الأوبرا والتي تبدأ في نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان وتستمر حتى ليلة القدر بمشاركة كافة الإدارات المركزية التابعة لوزارة الثقافة, ومنها البيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الشعبية والمركز القومي للسينما ومكتبة القاهرة بالإضافة للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية وساحة ومركز الهناجر للفنون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: