السبت , يناير 23 2021

“الصحة” ترفع حالة الطواري علي 72 الف مصنع ومحل

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان رفع حالة الطواري بكافة المديريات وذلك استعداداً لشهر رمضان الكريم وذلك للقيام بجولات مفاجئة علي المطاعم التي تقدم وجبات جماعية للمواطنين للإفطار ولاماكن الافطار الجماعي.

في ذات السياق قامت الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة بعمل جولات مكثفة واسفرت الجولات عن إعدام ألف و366 طن أغذية فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي و51ألف و235لتر عصائر خلال العام الجاري منذ يناير الماضي وحتى الآن حيث قامت الادارة بالمرور على 72ألف و597 من مصانع ومحلات وأماكن تداول الأغذية بكافة محافظات الجمهورية ،للتأكد من مدى تطبيقها وعدم مخالفتها للاشتراطات الصحية.

من جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إنه تـــم إرسال126ألف و799عينة لفحصها بمعامل وزارة الصحة طبقا للمواصفات القياسية المصرية والتوصية بإيقاف تشغيل 6 الألف و838منشأة، فضلاً عن تحرير 43ألف131محضر حيال المخالفات.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه تم إصدار 2مليون و506ألف شهادة صحية من مراكز فحص المشتغلين بالأغذية ، تحت الإشراف الصحي.

يأتي ذلك استمرارا لجهود وزارة الصحة والسكان في ضبط الأغذية الفاسدة وانطلاقا من دور الوزارة في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وحمايتهم من الأمراض الناتجة عن تناول الأغذية والمشروبات المغشوشة والغير صالحة للاستخدام الآدمي وتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية .

وتؤكد وزارة الصحة على ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية , كما تؤكد الوزارة على استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: