الأربعاء , يناير 20 2021

تأجيل محاكمة 104 إخوانيين في أحداث العنف ب”الظاهر” إلى 18 يونيو

 

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد, تأجيل إعادة محاكمة 104 متهمين من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية إلى جلسة 18 يونيو الجاري وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب أحداث العنف ووقائع القتل التي شهدتها منطقة (الظاهر) في شهر يوليو 2013 في أعقاب ثورة 30 يونيو.

وجاء قرار التأجيل نظرا لتعذر حضور عدد من المتهمين من محبسهم.

وكانت محكمة النقض قد ألغت الأحكام الصادرة بالسجن المشدد بحق المتهمين في القضية وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بالإدانة بحقهم.

وسبق لمحكمة جنايات القاهرة أن قضت في شهر مايو 2014 بمعاقبة 102 من المتهمين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لكل منهم, ومعاقبة متهمين اثنين آخرين بالسجن لمدة 7 سنوات لكل منهما, مع تغريم المتهمين جميعا مبلغ 20 ألف جنيه ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات في أعقاب انتهاء العقوبة.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم الاشتراك في تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة, واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم, وقتل المواطن أحمد صلاح البسيوني وآخرين عمدا مع سبق الإصرار, والشروع في قتل المواطن عمرو بدوي وآخرين عمدا مع سبق الإصرار, وتخريب المباني والأملاك العامة.

كما نسبت النيابة إلى المتهمين قيامهم بإتلاف أموال ثابتة ومنقولة للمجني عليهم جمال سيد مصطفى قاسم وآخرين, وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء وذخائر بدون ترخيص (مسدسات وخرطوش وسيوف وسكاكين ومطاوي وسنج وغيرها) والاعتداء على قوات الشرطة باستخدام القوة والعنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: