الجمعة , يناير 22 2021

كيفية اختيار ديكور منزلك الصغير ..

لبيوت ضيقة المساحة تصيب أحيانا أصحابها بالتوتر عندما يشعرون بالازدحام، وتكدس قطع الأثاث، مما يدفعهم إلى البحث عن وسيلة تخلصهم من هذا الإحساس المزعج، الذي يلازمهم خلال وجودهم في البيت.

الشعور باتساع الغرف ووجود مساحات كافية للنظر حولك، يمنحك الشعور بالهدوء والراحة، على عكس الشعور بضيق المكان وتزاحم قطع الأثاث الأمر الذي يشعرك بالضيق.

وتشير خبيرة الديكور ياسمين محمود إلى أن البيت هو المكان الذي نهرب إليه من كل زحام وتوتر وضخب الحياة، وهو مكان الراحة والاسترخاء، ومهما كان البيت ضيقا، يمكننا أن نشعر بالراحة، وتجنب الزحام، من خلال بعض الأفكار والحيل الديكورية التي تجعل البيت أكثر اتساعا، التي تستعرضها في السطور التالية.

الإضاءة من العوامل المهمة في التأثير على مساحة الغرفة، ولمنح الغرفة المزيد من الاتساع يفضل استخدام الإضاءة الخفيفة، مع الاستعانة بالإضاءة الجانبية على الحوائط فهي تمنح الغرف المزيد من الاتساع.

الجدران لا بد أن تكون هادئة وليست مزدحمة بالتابلوهات والصور، حتى يمكنها أن تعكس مزيدا من الضوء، مما يجعلك تشعرين ومن بالغرفة بالمزيد من الاتساع.

اختيار الأرضيات المزخرفة أو السجاد المزخرفة، ينعكس على الجدران ويمنحك الشعور باتساع المكان.

اختيار الألوان الناعمة والألوان أحادية للحوائط كالكريمي، والبيج، والرمادي أو ألوان الباستيل الباردة يعطي شعورا بالاتساع والرحابة، كما يجب أن يكون السقف دائما أخف لون في الغرفة.

اختيار ووضع الأثاث في الغرفة من الأمور  التي تحدد مدى اتساعها، لذلك يفضل الإبقاء على القطع الكبيرة في مقابل الحوائط كلما أمكن ذلك.

يفضل اختيار ألوان الأثاث هي نفسها أو مشابهة لألوان الجدران والأرضيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: