الثلاثاء , يناير 26 2021
أخبار عاجلة

تجنبي الجفاف بـ 4 مشروبات ..

نعيش هذه الأيام أجواء من ارتفاع شديد في درجات الحرارة، مما يعرض الكثيرين إلى الإصابة بالجفاف، والكثيرون يلجأون إلى تناول المزيد من المشروبات الغازية ظنا منهم أنها ستطفيء ظمأهم.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية العلاجية أن المشروبات الغازية تزيد الإحساس بالعطش، كما أنها تصيب الجسم بالجفاف، والبديل في تناول بعض المشربوات التي قد لا يلتفت لها الكثير، في حين أنها الحل الأمثل لمواجهة الجفاف.

ماء جوز الهند 
يعتبر ماء جوز الهند من المشروبات المفيدة التي تعمل على تبريد الجسم في الجو الحار، كما أنه يساعد في إزالة السموم من الجسم، ويعمل على زيادة معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية.

عصائر الفاكهة 
تعد عصائر الفواكه الطازجة الطبيعية من أفضل المشروبات التي تساعد في إرواء الظأ مع اشتداد الحرارة، كما أنها تحمي من الجفاف، فكما أنها تساعد على إبقاء الجلد رطبا صحيا.
ويفضل تناولها بدون سكر تسريع حرق الجسم للدهون.

البابونج 
إذا كنت تعاني من الجفاف، فيعد البابونج من أفضل المشروبات التي تمد الجسم بالأكسجين، وتحميه من الجفاف، كما أنه جيد للمعدة وتهدئتها، خاصة أن الكثيرين يصابون باطرابات في المعدة مع اشتداد الحرارة، إلى جانب أنه يساعد الجسم على الاسترخاء.

ماء الشعير 
يعد ماء الشعير من أفضل المشروبات للجسم، فعند شرب كوب من ماء الشعير، فإنه يطهر الكلى ويزيل كل السموم من الجسم، ويمنح الجسم رطوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: