الأحد , يناير 17 2021

تعرف على ..المنتخبات المتأهلة لأمم أفريقيا 2017 حتى الآن

 

حسمت 6 منتخبات تأهلها الرسمي إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا ليصبح إجمالي المنتخبات المتأهلة للبطولة المقامة في 2017 بالجابون ، بحساب المنتخب المضيف.

وكان المنتخب المغربي أول المتأهلين عبر التصفيات، بعدما تصدر المجموعة السادسة مع نهاية الجولة الرابعة، في حين أنه تعادل بالجولة الحالية “الخامسة” ليحصد 13 نقطة في صدارة مجموعته بفارق 4 نقاط أقرب ملاحقيه الرأس الأخضر.

أما ثاني المتأهلين فكان المنتخب الجزائري الذي كان بحاجة للتعادل فقط مع مضيفه السيشيل في الجولة الخامسة، لكنه حقق الفوز الذي رفع رصيده لـ 13 نقطة بصدارة المجموعة العاشرة، بفارق 8 نقاط عن إثيوبيا قبل مباراة المنتخب الأثيوبي مع ليسوتو الأحد.

ثالث المتأهلين كان المنتخب المصري الذي فاز على تنزانيا 2-0، ليعزز صدارته للمجموعة السابعة بـ 10 نقاط مقابل 2 لنيجيريا ونقطة لتنزانيا، بينما انسحب منتخب تشاد من التصفيات.

المنتخب السنغالي أيضا هو الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة بعدما حقق 5 انتصارات متتالية بالمجموعة الـ 11 ليضمن التأهل الرسمي بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه بوروندي.

منتخب مالي تأهل أيضا إلى “الجابون 2017” بعد عزز صدارته للمجموعة الثالثة بفوز كبير على جنوب السودان 3-0، ليصل للنقطة 13 بفارق 5 نقاط عن بنين قبل مباراة المنتخب البنيني مع غينيا الاستوائية.

منتخب الكاميرون بفوزه على موريتانيا ضمن صدارة المجموعة الـ 13 وله 11 نقطة، ليتأهل هو الآخر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: