الأحد , سبتمبر 20 2020

السعودية تعدم مواطنا سعوديا ويمنيين اثنين

أعلنت الداخلية السعودية الأربعاء 17 فبراير أنها أعدمت ثلاثة أشخاص هم سعودي ويمنيان بتهمة تهريب المخدرات، ما يرفع عدد الاعدامات المنفذة منذ مطلع 2016 في المملكة إلى 63.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية “تم القبض على كل من أحمد محمد سالم مبارك وعبد السلام علي علي الجمالي، يحملان الجنسية اليمنية عند قيامهما بتهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر”.

وأضاف البيان أن المتهمين الاثنين اعترفا بما نسب إليهما، وصدر بحقهما حكم من المحكمة العامة، صادقت عليه محكمة الاستئناف والمحكمة العليا وصدر في شأنه أمر ملكي بتنفيذه.

وأوضحت الداخلية أن الحكم نفذ صباح الأربعاء بمدينة جازان، جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

وفي وقت لاحق، أعلنت الوزارة إعدام مواطن سعودي، ضيف الله بن هودة بن عتيق العمراني، المتهم بتهريب كمية كبيرة من حبوب “الأمفيتامين” المحظورة، مشيرة إلى أنه قد تم تنفذ حكم الإعدام في منطقة تبوك شمال غرب السعودية.

وبهذه الحالات الثلاث يرتفع عدد الاعدامات المنفذة منذ بداية عام 2016 إلى 63 إعداما، أبرزها لمجموعة من 47 مدانا بالإرهاب بينهم الشيخ نمر النمر، وقد تم تنفيذ الحكم في الثاني من يناير.

وكانت المملكة قد نفذت العام الماضي 153 حكما بالإعدام على الأقل، وهذا العدد يزيد بشكل ملحوظ عن عام 2014، حيث سجل إعدام 87 شخصا فقط.

وبحسب منظمة العفو الدولية، فإن عدد أحكام الإعدام المنفذة خلال عام 2015 هو الأعلى في السعودية منذ عقدين.

جدير بالذكر أن السعودية تعاقب بالإعدام جرائم الاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتجارة المخدرات والسحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: