السبت , يوليو 31 2021

النيابة تخاطب «cbc» لإرسال حلقة سب «تيمور السبكي» لنساء الصعيد

واصلت نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار أحمد عبد الباقي رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية تحقيقاتها في واقعة، اتهام تيمور السبكي، أدمن صفحة «يوميات زوج مطحون»، بالسب والقذف والخوض في أعراض سيدات مصر.

وخاطبت النيابة قناة «cbc» لإرسال أسطوانة مسجل عليها الحلقة كاملة لتحديد سياق الكلام والحوار الذي دار بين الإعلامي خيري رمضان وتيمور السبكي؛ لأن النيابة أفرغت جزءا من الحلقة فقط.

واستمعت النيابة بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، لأقوال اثنين من مقدمي البلاغات.

وقال كل من محمد أبو العلا وأحمد حسين أحمد محامين، بأنهما تقدما ببلاغات ضد تيمور السبكي على خلفية حلقة الإعلامي خيري رمضان، وأكدوا في التحقيقات بأنهما من محافظة سوهاج، وأن تيمور خاض في أعراض نسائهم وسيدات مصر جميعًا وأن هذا يعتبر سبًا وقذف في حق سيدات مصر، وقررت النيابة صرف مقدمي البلاغات، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

وأفرغت النيابة، تحت إشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، محتوى القرص المدمج CD، الخاص بالحلقة، واطلعت على ما جاء به وأكدت النيابة، أن المحتوى الذي تم تفريغه، لا يتضمن ما يستوجب استدعاء الإعلامي خيري رمضان حتى الآن.

وأفادت تحقيقات النيابة العامة أن المشكو في حقه أدلى خلال حواره في أحد البرامج التي بثتها إحدى القنوات الفضائية بعبارات عديدة تناول فيها نساء مصر ووصفهن بأوصاف تتنافى مع قيم مجتمعنا المصري العريق، وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم للتحقيق معه.

وتنتظر النيابة تحت رئاسة المستشار أحمد عبدالباقي رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية، ضبط وإحضار تيمور السبكي، تنفيذا لقرار المستشار نبيل صادق النائب العام، لإجراء التحقيق معه في البلاغات المقدمة ضده ويواجه السبكي، اتهامات طبقا للمادة 188 من قانون العقوبات بإثارة شائعات كاذبة، والإضرار بالمصلحة العامة، وتكدير السلم العام.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بضبط وإحضار «تيمور السبكى»، لاتهامه بسب وقذف والخوض في أعراض سيدات مصر، للتحقيق معه في تلك الاتهامات.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام المستشار نبيل صادق أن النيابة العامة تلقت عدة بلاغات من مواطنين مفادها أن تيمور السبكي تناول دور سيدات مصر بطريقة تمثل سبًا وقذفًا ماسًا بالأعراض وخادشًا للشرف والاعتبار خلال ظهوره بأحد البرامج الفضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: