الثلاثاء , سبتمبر 29 2020

مقتل فلسطينيين وإصابة 147 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة

قتل فلسطينيان وأصيب نحو 257 آخرون، في قطاع غزة، جراء تصدي القوات الإسرائيلية اليوم الاثنين، لألاف الفلسطينيين، الذين زحفوا في مسيرات صوب السياج الحدودي المحيط بقطاع غزة.

 وقالت وزارة الصحة في غزة إن “الشاب أنس حمدان قديح (21 عاما) استشهد برصاص الاحتلال شرق خان يونس، كما قتل مصعب يوسف إبراهيم أبو ليلة، 29 عاما، شرق جباليا”.

وأعلنت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطيني أن مجموع ما تعاملت معه أطقم الإسعاف التابعة للجمعية حتى الثانية عشر من ظهر اليوم بلغ 147 إصابة، موزعة على النحو التالي: (93 رصاص حي- 10 استنشاق غاز- 15 شظايا- 29 ضربات غاز، توزعت على النحو التالي: 16 شمال غزة، و54 غزة، و17 الوسطى، و55 خانيونس، و5 رفح).

وأثار قرار ترامب، غضبا عارما في العالم العربي والإسلامي، وخاصة لدى الفلسطينيين، الذين قطعوا الاتصالات مع الإدارة الأمريكية في أعقاب القرار. وازدادت العلاقة توترا بين السلطة الفلسطينية وواشنطن، بعد تجميد الأخيرة لدعمها المالي المقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا). كما شهدت الأراضي الفلسطينية مواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل العشرات من الفلسطينيين وإصابة المئات برصاص الجيش الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: