الثلاثاء , مايو 18 2021

وزير الثقافة يوزع جوائز مواسم المسرح الجامعي

اختتمت الليلة الماضية فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مواسم نجوم المسرح الجامعي، الذي نظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية خلال الفترة من 7 إلي 17 فبراير الجاري.
ووزع حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتورة نيفين الكيلاني رئيس قطاع الصندوق والفنان خالد جلال مؤسس المهرجان ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي ورئيس لجنة التحكيم الفنان الكبير عزت العلايلي الجوائز على الفائزين.
وأعلنت قرارات لجنة التحكيم، وهى منح شهادات تقدير في فروع “الإضاءة” إلى عرض “راشمون” لجامعة القاهرة وعرض “نهاية اللعبة” لجامعة عين شمس، و”الموسيقى” لعرض “نهاية اللعبة” وعرض “أورفيوس” لجامعة عين شمس، وفى مجال التعبير الحركي، منحت شهادات تقدير لعرضي : “فصيلة على طريق الموت” لجامعة عين شمس أيضا ، وعرض “نزهة في أرض المعركة” لجامعة المستقبل، أما في فرع “الماكياج”، منح عرض “أورفيوس” شهادة التقدير.
أما جوائز المهرجان، فاز بجائزة “الأزياء” : ريهام يونس عن عرض “راشمون” مناصفة مع لبنى المنسي عن ” فصيلة على طريق الموت” لجامعة عين شمس.. وفاز بجائزة “الديكور” باسم خيرى عن “راشمون” مناصفة مع محمد عبد الستار “منحنى خطر” لجامعة القاهرة .. وفى “التمثيل نساء” فازت بالجائزة مناصفة بين كل من : سارة مجدى (عرض نزهة في أرض المعركة) ورنا خطاب عن “منحنى خطر”.
وبجائزة “التمثيل رجال” فاز بها نديم هشام عن “نزهة في أرض المعركة” كأفضل ممثل أول، وبجائزة “الإخراج” مناصفة بين كل من : محمد عبد الستار “منحنى خطر” ويوسف مصطفى “نهاية اللعبة”.
وفى جائزة أفضل العروض، فاز بجائزة أفضل عرض : “منحنى خطر” لجامعة القاهرة، بينما فاز عرض “نزهة في أرض المعركة” لجامعة المستقبل بالجائزة الثانية، وعرض “نهاية اللعبة” لجامعة عين شمس بالجائزة الثالثة.
كما تم تكريم في اليوم الأخير الفنان الكبير عادل إمام، الذي اعتذر عن الحضور لوفاة الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، كما كرم كذلك من الشباب الفنانة فاطمة علي التي تميزت في عروض الدورة الأولى للمهرجان، والتي أقيمت العام الماضي وأشاد بها الفنانون والجمهور.
يذكر أن لجنة تحكيم المهرجان كانت برئاسة الفنان الكبير عزت العلايلي رئيسا، وعضوية كل من الناقدة الكبيرة عبلة الروينى، الفنان محمد رياض، مهندس الديكور عمرو عبد الله ومصممة الأزياء د. مروه عوده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: