الثلاثاء , سبتمبر 22 2020

وزير الزراعة من روما: نسعى لتحقيق طفرة في الإنتاج.. ومصر على أعتاب مرحلة جديدة من التنمية الزراعية

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن مصر تحتاج إلى مزيد من التعاون لتحقيق طفرة في الإنتاج الزراعي من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي والمساهمة في زيادة الصادرات الزراعية إلى دول العالم.
وقال فايد – خلال كلمته في افتتاح اجتماعات الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” – إن مصر تثمن دور الصندوق من خلال المشاركة في مشروعات التنمية الريفية، وتتطلع لمزيد من التعاون، خاصة في مشروع المليون ونصف المليون فدان.
وأضلف أن مصر على أعتاب مرحلة جديدة من التنمية الزراعية في ظل المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لإقامة مجتمعات ريفية تنموية متكاملة جديدة، لمواجهة الزيادة السكانية وفتح آفاق جديدة في الصحراء بعيدا عن الوادي الضيق.
ومن ناحية أخرى، التقى وزير الزراعة مع كانايو نوانزي، رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”، على هامش فعاليات الدورة، وتم خلال اللقاء بحث تطوير سبل التعاون بين مصر والمنظمة من أجل تحقيق التنمية الزراعية المتكاملة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
ومن جانبه، أثنى رئيس الصندوق الدولى للتنمية الزراعية “الإيفاد”، بالجهود المصرية في تنفيذ الأهداف الخاصة بالتنمية المستدامة التي تساهم في الحد من الفقر .. مشيرا إلى أن الصندوق يعد من أفضل الجهات المانحة التي تدعم أصحاب الحيازات الصغيرة من خلال منح، وأنه غطى بالفعل نحو 65% من الأراضي الجديدة خاصة مع المشروع الجديد الخاص بالاستثمار الزراعي المستدام وسبل العيش التي ستتحسن وتصل إلى نسبة 87% خلال الأعوام الخمسة القادمة.
يذكر أن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” من أكبر المؤسسات الدولية المعنية بقطاع الزراعة، وتبلغ استثماراته بمصر في صورة مشروعات قائمة ما يقرب من 400 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: