الإثنين , سبتمبر 28 2020
أخبار عاجلة

البرازيلي تيكسييرا ينضم إلى جيانجسو الصيني في صفقة قياسية

أعلن نادي شاختار دونيتسك الأوكراني لكرة القدم اليوم الجمعة أنه وافق على انتقال لاعبه البرازيلي الدولي أليكس تيكسييرا إلى جيانجسو الصيني في صفقة قياسية جديدة.

ووافق جيانجسو على دفع 50 مليون يورو (56 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات لاعب خط الوسط الهجومي الذي كان هدفا في كانون ثان/يناير الماضي لليفربول الإنجليزي.

وتشكل الصفقة رقما قياسيا جديدا على مستوى آسيا لتعاقدات الأندية الصينية ، حيث تفوقت على صفقة تعاقد قوانجتشو إيفرجراند مع المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز من أتلتيكو مدريد الأسباني مقابل 42 مليون يورو.

وذكر شاختار دونيتسك عبر موقعه على الإنترنت \”شاختار دونيتسك وجيانجسو اتفقا على جميع بنود انتقال أليكس تيكسييرا إلى النادي الصيني.\” وأبرمت الصفقة ليتحطم الرقم القياسي لصفقات الأندية الصينية ثلاث مرات خلال عشرة أيام ، حيث كان جيانجسو قد دفع 28 مليون يورو للتعاقد مع لاعب خط الوسط راميريز من تشيلسي الإنجليزي.

وفي صفقات أخرى أبرمت قبل أن تغلق سوق الانتقالات بالصين في 26 شباط/فبراير وقبل بداية الموسم الكروي في الثالث من آذار/مارس المقبل ، تعاقد شنغهاي شينخوا مع السنغالي ديمبا با من بشكتاش التركي مقابل 13 مليون يورو وكذلك الكولومبي فريدي جوارين من إنتر ميلان الإيطالي مقابل نحو 12 مليون يورو ، بينما انتقل الإيفواري جيرفينهو من روما إلى هيبي الصيني مقابل 18 مليون يورو.

وكان قوانجتشو بطل الصين ، والذي يدربه المدير الفني البرازيلي لويس فيليبي سكولاري ، قد تعاقد في العام الماضي مع البرازيليين باولينيو وروبينيو.

وارتفعت القيم المالية لصفقات الأندية الصينية بعد العقد الكبير لحقوق البث التليفزيوني للمباريات الذي جرى توقيعه مع شبكة \”تياو دونجلي\” العام الماضي وتبلغ قيمته 25ر1 مليار دولار.

وأنفقت أندية الدوري الصيني حتى الآن نحو 250 مليون يورو

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: