السبت , أكتوبر 24 2020

لتحفيز المرأة علي المشاركة في حماية البيئة والتنمية المستدامة: قومي المرأة يشارك في المنتدي الإقليمي العربي لاتفاقية بازل

شاركت كل من د . سوزان القليني ، د . نادية زخاري أعضاء المجلس القومي للمرأة ، د . ماجدة الشاذلي مقررة فرع الإسكندرية و د فاتن عبد اللطيف عضو الفرع في المنتدى الإقليمى العربى والذى نظمه المركز الإقليمى للتدريب ونقل التكنولوجيا التابع لإتفاقية بازل بالقاهرة برئاسة د.مصطفى حسين كامل وزير البيئة الأسبق .

وصرحت ” القليني ” عميدة كلية الاداب جامعة عين شمس ورئيسة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة بأنه تم استعراض استراتيجية المجلس حتى 2020 في تمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وكذلك استراتيجية حماية المرأة اجتماعيًا ، وقد تم عرض نماذج عن التدريب الذي قام به المجلس القومي للمرأة في تعليم المرأة بعض الصناعات الصغيرة صديقة البيئة بهدف المحافظة على البيئة وتسويق المنتجات للمرأة في إطار التسويق الأخضر الذي يحرص علي حماية البيئة من التلوث ومكافحة المخلفات الخطرة وإعادة تدوير بعض المخلفات الخطرة وكذلك المخلفات المنزلية .

عُقد المنتدى بالإسكندرية يوم 19 سبتمبر الجاري وعلى مدى ثلاثة أيام بمشاركة عدد من المسئولين بوزارات البيئة ، الزراعة ،الصناعة ، وهيئة المواصفات والجودة وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات وكذلك وزارة الموارد المائية والري ممثلة في د حسام مغازي وزير الموارد المائية السابق الذي ألقى المحاضرة الافتتاحية وبحضور عدد من ممثلي الوزارات من الدول العربية وممثلوا الدول الأطراف باتفاقية بازل من السودان ، مصر، اليمن ، الكويت ، لبنان، المغرب ، فلسطين، الجزائر ، ليبيا ، العراق، الأردن وكبار المسئولين الحكوميين من السلطات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: