الثلاثاء , مارس 2 2021

السلطات المغربية تصادر أسلحة قادمة من ليبيا

قالت السلطات الأمنية المغربية الجمعة ان الاسلحة التي ضبطت مع خلية مرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية تم تفكيكها الخميس، مصدرها ليبيا، مشيرة الى ان الخلية كانت تنوي استهداف شخصيات مدنية وعسكرية في المغرب.

وكانت وزارة الداخلية المغربية اعلنت الخميس تفكيك “شبكة ارهابية” مؤلفة من عشرة عناصر بينهم فرنسي، على ارتباط بتنظيم الدولة الاسلامية وتعد لـ”مخطط ارهابي” في البلاد.

وقال عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية المختص في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، ان الأسلحة التي قام المكتب بحجزها لدى توقيف اعضاء الخلية، تم “إدخالها عن طريق ليبيا”.

وكان عبد الحق يتحدث في ندوة صحافية في مقر المكتب المركزي في مدينة سلا قرب العاصمة الرباط نقلت مقتطفات منها وكالة الانباء المغربية الرسمية.

وبعد الندوة، عرض عدد من خبراء الشرطة القضائية الأسلحة والمعدات والمواد التي تم حجزها خلال عملية اعتقال المشتبه فيهم ومداهمة مقر لهم في مدينة الجديدة في غرب المغرب.

وبين الاسلحة المضبوطة بندقية تعمل بالضغط الهوائي مزودة بمنظار اسبانية الصنع، إضافة إلى مسدسات أميركية الصنع، ومسدس نصف آلي عراقي الصنع، ونحو 300 خرطوشة.

وبحسب خبراء الشرطة، “لأول مرة تم حجز سلاح حربي بمنظار يستخدم للقنص عن بعد، ومواد كيماوية سامة قاتلة تستعمل في المبيدات، وهي عبارة عن سلاح بيولوجي، ومجسم مرسوم لصاروخ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: