الجمعة , أغسطس 6 2021

5 أجهزة ذكية ننتظرها خلال 2016

هناك العديد من الأجهزة اللوحية التي ننتظرها خلال عام 2016، حيث تداولت العديد من الشائعات التي تروج عن الأجهزة الذكية القادمة بدءا من الساعات الذكية صغيرة الحجم وحتى الهواتف وأجهزة التابلت الذكية.

وإليكم 5 أجهزة تابلت قوية قادمة خلال 2016، لنتعرف على مزاياها.

1- تابلت سوني إكسبيريا Z6

كشفت شركة سوني عن نيتها لإصدار جهازها اللوحي إكسبيريا زد 6، والذي يتوفر به عدة مميزات، وقد تجعل لوحة المفاتيح أمرا إضافيا إن رغب به المستخدمون.

ومن المتوقع أن يصدر التابلت نهاية الشهر الجاري بمؤتمر MWC 2016

2- آيباد اير 3

تستعد شركة أبل لطرح الجيل الثالث من أجهزة آيباد اير التي من المتوقع قدومها في مارس القادم حسب التقارير الأخيرة والشائعات.

الجهاز سيحتوي على شاشة 9.7 بوصة وبالطبع ستحاول الشركة أن تجعله أكثر نحافة بالإضافة لميزة 3D Touch وأيضا قد تطلقه أبل للمرة الأولى بدقة شاشة 4K وهو الأمر غير المستبعد رغم أنه ليس أمرا محببا.

3- جالكسي تاب S3

قامت ساسمونج بإطلاق الجيل الثاني من تابلت جالكسي تاب S الذي حصل على تقييمات جيدة نتيجة للأداء الرائع ومن المتوقع أن تقوم الشركة بطرح الجيل الثالث في يوليو أو أغسطس 2016.

التابلت سيحصل على ميزة إضافة MicroSD مع العديد من المميزات الأخرى التي تجعل سامسونج قادرة على الوصول لعدد أكبر من المستخدمين في عام 2016.

4- آيباد ميني 5
بالرغم من أن الشائعات التي تحدثت من قبل عن قرب إغلاق خط إنتاج أجهزة آيباد ميني إلا أن ابل أثبتت عدم صحة تلك التقارير فالجيل الرابع من آيباد انطلق للمستخدمين رغم عدم حصوله على أي مميزات قوية سوى مستشعر البصمة فقط.

أما الجيل الخامس فمن المتوقع انطلاقه في أكتوبر ويعتقد البعض أيضا أنه لن يأتي في العام القادم، فالتقارير حول وجود الجهاز عام 2016 ضئيلة قليلا.

5- مايكروسوفت سرفيس برو 5

تستعد مايكروسوفت لطرح جهازها الرائد سرفيس برو، فالجيل الخامس من المنتظر أن يحمل العديد من المميزات والتحسينات رغم أن المستخدمين منزعجون فعلا من قرار بيع لوحة المفاتيح بشكل منفصل.

ومن المنتظر أن تحصل البطارية على تحسينات كبيرة مع تحسين لوحة المفاتيح قليلا عما هي عليه الآن، ومن المتوقع أن يأتي في أكتوبر 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: