الأربعاء , مارس 3 2021

فهمي: يجب الاستفادة من زيارة اليابان في إحياء صناعة السيارات

قال الدكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة لدولتي كوريا الجنوبية واليابان، تأتي ضمن زياراته الخارجية لدعم العلاقات المتبادلة مع الدول الأخرى، ومن ثم تحسين مناخ الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات.

 وتابع فهمي، أن كلا الدولتين متفوقة في الصناعات الصغيرة والمتوسطة، ومن ثم علينا الاستفادة منهما في هذا المجال الذي نحتاج له في الوقت الحالي لمواجهة مشكلاتنا الاقتصادية.

 وطالب “فهمي” بضرورة أن يحاول الرئيس خلال زيارته نقل التجربة اليابانية في استغلال الموارد البشرية وتنميتها من خلال التركيز على التعليم والصحة كخطوة نحو تحويل السكان في مصر لطاقة إنتاجية من شأنها المساهمة في رفع معدلات النمو الاقتصادي.

 وأشار أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، إلى أن كوريا الجنوبية لديها تجربة متميزة في الصناعة بشكل عام، ومن ثم علينا أيضًا نقل هذه التجربة لنا، مؤكدًا ضرورة جذب الاستثمارات اليابانية والكورية في قطاع صناعةالسيارات، في مشروعات مثل شرق السويس وقناة السويس، كخطوة نحو تغذية السوق الأفريقي بها من خلال مصر.

 وأضاف أننا بحاجة لوضع استراتيجية لجذب السياحة اليابانية والكورية ومضاعفتها خلال الفترة القادمة إلى مصر.

 جدير بالذكر أن أشرف سالمان وزير الاستثمار عقد أخيرًا اجتماعا مع السفير جونج كوانج كيون، سفير كوريا بالقاهرة، لمناقشة فرص الاستثمارات الكورية في مصر خاصة في قطاع الطاقة والأجهزة الإلكترونية والنقل تمهيدًا للقاءات المرتقبة للرئيس مع المستثمرين الكوريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: