الجمعة , يوليو 30 2021
أخبار عاجلة

1.5 مليار دولار لمشروع العاصمة الإدارية المصرية

قال رئيس بنك التنمية الإفريقي أكينومي أديسينا خلال كلمته فى منتدى إفريقيا يوم السبت 20 فبراير إن البنك سيوفر تمويلا للعاصمة الإدارية الجديدة لمصر بمقدار 1.5 مليار دولار.

وأضاف أديسينا أن مشروع العاصمة الإدارية المصرية يحتاج زهاء 44 مليار دولار، واصفا إياه بالمشروع العملاق.

وأكد أديسينا أن البنك سيستثمر 12 مليار دولار في مجال الطاقة خلال السنوات المقبلة، وسيركز على زيادة الرقعة الزراعية لتحقيق الاستقرار وخلق فرص العمل وضمان الأمن الغذائي.

وقال أديسينا:”إن الصناعة التي تشارك بها إفريقيا في حجم إنتاج النفط يبلغ 1.1%، وعلينا زيادة ذلك، فنحن نصدر المواد الخام فقط وهذا يجب أن يتغير”، مشيرا إلى أن نصيب إفريقيا من إجمالي التجارة الدولية، يبلغ 2%.

ورحب المسؤول الإفريقي بإطلاق مبادرة للحصول على تأشيرات الدخول بشكل سهل ومبسط بين الدول الإفريقية، لافتا إلى أن البنك سيستثمر في البنى التحتية، لاسيما في مجال النقل الجوي والبحري وسكك الحديد والمعلومات والاتصالات، لتحسين مستوى الحياة للأفارقة، في مجالات التعليم والتدريب، والمياه والصرف الصحي.

ونوّه أديسينا إلى أن بنك التنمية سيوفر فرص عمل لنحو 50 مليون شاب خلال عشر سنوات، و25 ألف فرصة عمل سنويا، فضلا عن توسيع الفرص الاقتصادية للاستفادة من العنصر البشرى.

وجاء إعلان رئيس بنك التنمية الإفريقي خلال افتتاح منتدى “إفريقيا 2016″، الذي تنظمه مصر بالتعاون مع منظمة الكوميسا، وهي منطقة تجارة تفضيلية تمتد من ليبيا إلى زيمبابوي. ويشهد المنتدى مشاركة واسعة من سياسيين ورجال أعمال مصريين وأجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: