الجمعة , أغسطس 6 2021

روسيا تبحث خطة دعم الاقتصاد الروسي مع مجلس الوزراء

 

أكد دميتري بيسكوف، المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، بأن الرئيس فلاديمير بوتين، عقد اجتماع عمل، اليوم السبت، مع أعضاء الكتلة الاقتصادية للحكومة وإدارة الرئاسة، ناقش خلاله خطة دعم الاقتصاد الروسي في عام 2016.

وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم: “بتوصية من رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، قدم قادة الكتلة الاقتصادية في مجلس الوزراء إلى الرئيس تفاصيل خطة العمل الحالية المعدلة للحكومة التي تهدف إلى ضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة لروسيا في عام 2016”.
وشارك في الاجتماع كل من النائب الأول لرئيس الوزراء، إيغور شوفالوف، ونائبة رئيس الوزراء، أولغا غولوديتس، ووزير المالية، أنطون سيلوانوف، ورئيسة المصرف المركزي الروسي، إلفيرا نابيولينا، ورئيسة هيئة الرقابة والتفتيش، تاتيانا غوليكوفا، ومساعد الرئيس الروسي، أندريه بيلووسوف.
هذا، وكانت الحكومة الروسية قد وافقت على خطة لدعم الاقتصاد الروسي، قدمتها وزارة التنمية الاقتصادية، هادفة إلى ضمان التنمية الاقتصادية — الاجتماعية المستقرة لروسيا في عام 2016. وأعلن وزير التنمية الاقتصادية، ألكيسي أولوكاييف، أن خطة دعم الاقتصاد تتضمن تمويلاً بمقدار 880 مليار روبل، ما يعادل أكثر من 11 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: