أخبار العرب

رئيس وزراء قطر السابق ينتقد “تصرفا غير لائق” خلال لقاء الإمارات

انتقد رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم، تصرفا للمدير الفني للمنتخب الإماراتي ألبيرتو زاكيروني، خلال مباراة نصف النهائي التي انتهت بفوز قطر، برباعية نظيفة.

وقال ابن جاسم في تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر”: “استرعى انتباهي خروج الكوتش (المدرب) من الملعب بعد الهدف الثاني وأعتقد هذا لا يليق بما أنه المستضيف للبطولة ويترك فريقه في الساحة بدون توجيهات”.

وقدم رئيس الوزراء السابق التهنئة لأمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني، قائلا “أبارك لصاحب السمو تميم المجد وللشعب القطري العزيز هذا الفوز المؤزر والأداء المشرف من أبطال منتخبنا الوطني الحمد والشكر لله. وصدق أميرنا الغالي عندما قال أبشروا بالعز والخير. مع اعتذاري الشديد لعشاق لعبة الكرة لأني لست من عشاقها كما يعرف أغلب أهل قطر “.

وفاز منتخب قطر على نظيره الإماراتي، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة أقيمت على ملعب محمد بن زايد، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس آسيا 2019.

أحرز أهداف المباراة لمنتخب قطر، بو علام خوخي، المعز علي، حسن الهيدوس وحامد إسماعيل في الدقائق (21، 36، 79، 92).

بهذا الفوز يتأهل منتخب قطر إلى نهائي بطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخه.

وتمر العلاقات “القطرية الإماراتية” بتوتر شديد منذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو/ حزيران 2017، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، التي تتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وكخطوة في سبيل حل الأزمة، تقدمت الدول العربية الأربع عبر الوسيط الكويتي بقائمة من المطالب، ضمت 13 بندا، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر، غير أن الأخيرة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها تدخلا في “سيادتها الوطنية”.

وفي المقابل، طلبت قطر علنا، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة؛ لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى