ثقافة وفنون

ذكرى كوكب الشرق أم كلثوم بثقافة المنوفية

 

حرصاً من الهيئة العامة لقصور الثقافة علي الإهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ومحاولة دمجهم فالحياة العملية عقد بيت ثقافة أشمون التابع لفرع ثقافة المنوفية ندوة ثقافية بعنوان “دمج ذوي الإحتياجات الخاصة” في المجتمع حيث حاضرها خالد السيد تحدث فيها عن من هم ذوي الاحتياجات الخاصة، وكيف نجعلهم قادرين على التعامل مع المجتمع.
ومناسبة الاحتفال بعيد الحب نظم بيت ثقافة سنتريس ندوة عن كتاب”أحلام الحب” تأليف زكى مبارك، ألقاها نانا توفيق، والتي أشارت فيه أن الغاية من الكتابة فى الحب هى تحبيب الشباب فى اللغة العربية، ليشعر شبابنا بأن لغتهم غنية وأن فيها كتابا وشعراء يعرفون مواسم القلوب والحب من وجهه نظره هوحب الروح وأن يكون خالص من شوائب الدنس والرجس ويجب أن يكون حبا طاهراً شريفا.
وفى بيت ثقافة الروضة أقيمت ندوة عن “ذكري كوكب الشرق أم كلثوم” ألقتها أمينة المكتبة، تناولت الحديث عن حياتها وكيف نشأت وتفاصيل مرضها واللحظات الأخيرة لوفاتها بعد معاناتها مع المرض، وتوفيت في ٣ فبراير ١٩٧٥
وفي سياق متصل نظم بيت ثقافة سرس الليان ندوة ثقافية بعنوان “التنقيب الغير شرعي عن الآثار” إلقاها الندوة أحمد حلمي وأحمد عبد الجواد مفتشي بالآثار بشبين الكوم، تضمنت التعريف بالآثار ومكان تواجدها بالمنوفية وأيضا عن حرمانية التنقيب علي الآثار حيث أنه ملك للجميع وملك للدولة. بالإضافة إلى مجلة ثقافية عمل أطفال الموقع بمقر البيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى