ثقافة وفنون

خالد سرحان في بيان صحفي : هذا هو الدكتور سمير سرحان فمن أنت ؟

 

أصدر الفنان خالد سرحان نجل الدكتور سمير سرحان الرئيس الاسبق للهئية العامة للكتاب بياناً صحفياً ، ندد خلاله بعدم تكريم اسم والده بالشكل الذي يناسب تاريخه وانجازاته الثقافية ، وذلك في التكريمات التي أقيمت في فعاليات دورة اليوبيل الذهبي من معرض القاهرة الدولي والاكتفاء بتكريمه في قاعة صغيرة وبدون الاشارة الي هذا التكريم .
وحمل البيان عنوان “هذا هو الدكتور سمير سرحان فمن أنت ؟ ، وجاء كالتالي :
أهكذا يكون التكريم يا سيادة رئيس الهيئة العامة للكتاب ؟ ، 19 عاماً من الانجازات المتواصلة لوالدي مع معرض القاهرة للكتاب ، منذ أن كان جناحاً واحداً عام 1986 ، حتى أصبح ثاني أكبر وأضخم معرض على مستوى العالم بعد معرض فرانكفورت .
الدكتور سمير سرحان الذي اكتفيت بتكريمه في قاعة صغيرة وأرسلت نائباً يحضر بدلاً منك ، بينما أنت تقوم بتكريم سعاة المعرض – مع احترامي الكامل للسعاة – داخل القاعة الكبرى وفي نفس التوقيت ، وكان من الممكن أن تؤجل تكريمهم لوقت اخر أو تؤجل تكريم اسم والدي ، ولكن هذا أن دل انما يدل على شئ واحد وهو عدم احترام الكبار والرموز . ”
وأنهى خالد بيانه قائلاً : “هذا هو الدكتور سمير سرحان بتاريخه وانجازاته الثقافية فمن انت ، وهذه دراسة عن الدكتور سمير سرحان أرجو أن تقرأها يا سيادة رئيس الهيئة العامة للكتاب كان قد أعدها الباحث والناقد الادبي الدكتور كمال عبدالرازق ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى