الجمعة , أغسطس 6 2021

التحالف العربي يشن سلسلة غارات على عدة محافظات يمنية

 

شنت طائرات التحالف العربي، اليوم السبت، سلسلة غارات على عدة محافظات يمنية، في استمرار للقتال الدائر في اليمن منذ قرابة عام والذي أدى إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف.

قال مصدر بوزارة الدفاع اليمنية إن “طائرات التحالف استهدفت بـ 5 غارات المنطقة الواقعة بين الحويمي والشريجة في محافظة لحج [جنوب اليمن] بقنابل محرمة دولياً، كما سقط قتلى وجرحى من القوات المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بقصف طيران التحالف تجمعاً يضمهم في كرش بلحج”.
كما عاود طيران التحالف استهداف جبل المرحة في محافظة عمران [شمال العاصمة صنعاء]، بـ 5 غارات بعد أن قصفه أمس الجمعة بأكثر من 10 غارات.
وشن طيران التحالف أيضاً، بحسب المصدر، 6 غارات على منطقة خولان جنوب العاصمة اليمنية صنعاء مستهدفاً معسكر العرقوب ومنطقة الأعروش. 
كما شن طيران التحالف عدة غارات على قرية ملح في مديرية فرضة نهم شرق العاصمة، وغارتين على مديرية الغيل بمحافظة الجوف [شمال اليمن]، وقصف الطيران مناطق متفرقة ومواقع تسيطر عليها جماعة أنصار الله وقوات الجيش المساندة لهم في مديرية صرواح محافظة مأرب [شرق صنعاء]، وأسفرت غارتان عن تدمير 7 منازل.
وشن طيران التحالف غارة على جبل الورقة في الأقروض بتعز والتي تسيطر عليها الجماعة وقوات الجيش المساندة لها.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً يقوم، منذ فجر الخميس السادس والعشرين من آذار/ مارس الماضي، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف “إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: