أخبار العرب

“التحالف العربي” يهدد بإجراء عسكري في بيان جديد

أصدر التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، بيانا، أكد فيه الالتزام الكامل باتفاق السويد.

وأكد التحالف أن “الميليشيات الحوثية تماطل في تطبيق اتفاق الحديدة بهدف تعزيز قدراتها العسكرية في المدينة”، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأضاف أن “انتهاكات الميليشيات في المدن اليمنية بلغت 1400 انتهاكا منذ التوصل لاتفاق الحديدة، محملا إياها مسؤولية فشل تطبيق الاتفاق”.

كما أبدت قوات التحالف، في بيانها، استعدادها لإعادة الانتشار في الحديدة وفق اتفاقية ستوكهولم، معتبرا أن لا تقدم في تنفيذ اتفاق السويد بعد 6 أسابيع على إقراره،

ودعا البيان الأمم المتحدة والمبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث للضغط على الحوثيين لتنفيذ اتفاقيات ستوكهولم وتحملهم مسؤولية فشلها.

وكانت “أنصار الله” أعلنت، أمس الأربعاء، أنها أحبطت مخططا تخريبيا في محافظة الحديدة غربي اليمن، كان يستهدف إسقاط المدينة ومينائها، متهمةً الأمم المتحدة بالضلوع فيه.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التي يديرها الحوثيون، عن مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية “ضبطت أكبر خلية إجرامية تتبع “حزب الإصلاح” كانت على وشك تنفيذ مخطط تخريبي مرتبط بسيناريوهات دولية عدوانية تتربص بالحديدة لإسقاط ميناء ومدينة الحديدة”. ونشرت “سبأ” صور 9 أشخاص يعتقد أنهم أفراد الخلية المضبوطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى