الإثنين , نوفمبر 30 2020

وزير الدفاع التركي: 311 عسكرياً ما يزالون فارين بينهم 9 جنرالات

أكد وزير الدفاع التركي فكري إيشق، وجود 311 عسكريا ما يزالون فارين، بينهم 9 جنرالات، عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة، في منتصف تموز/ يوليو الماضي.

جاء ذلك في حديث له، مساء الاثنين، لقناة “سي إن إن تورك”.

وفي رده على سؤال حول احتفالات عيد الجيش بـ 30 أغسطس/آب الجاري، قال إيشق “لن يكون هناك احتفالات هذا العام، تركيا تشهد مرحلة من حالة طوارئ، كلنا عشنا المحاولة الانقلابية، وأنا أرى أن لا ضرورة للاحتفالات والشعب تلقى صدمة، وعاش حالة من الرعب”.

وحول دفع البدل عن الخدمة العسكرية، بالنسبة للعسكريين المجندين، أكد وزير الدفاع التركي، أنهم لا يفكرون حاليا بطرح تطبيق “البدل العسكري” في الوقت الراهن.

وذكر إيشق، في حديثه حول إغلاق المدارس العسكرية، أنَّ منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية، “حولت هذه المدارس لأعشاش لها” وقال: “هذه المنظمة الإرهابية، حولت هذه المدارس لأعشاش، وأنا طلبت إجراء تحليل، وهذا التحليل، يظهر أنَّ امتحانات القبول للمدارس العسكرية بدأت عام 2000، وما بين عامي 2000 و2014 سربت هذه الأسئلة”.

تجدر الإشارة إلى أنَّ منظمة فتح الله غولن الإرهابية اعتمدت على دس أتباعها في مؤسسات الدولة التركية من الجيش إلى الشرطة والقضاء والدوائر الرسمية، بتسريب أسئلة امتحان القبول لأتباعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: