الجمعة , أكتوبر 30 2020

بيت ثقافه ديرمواس ينظم ندوة بعنوان ثقافه الأدب والقيم الإجتماعيه

المنيا نجلا فتحي 
أقام بيت ثقافة دير مواس التابع لفرع ثقافة المنيا برئاسة دكتور شعيب خلف، ندوة ثقافية بعنوان الأدب والقيم الاجتماعية، بحضور الدكتور أحمد عبد الغفور.
قال حمادة محمد مدير بيت الثقافة إن الندوة تناولت عدة محاور هى مفهوم القيم والابداع اهتمام الشعراء والأدباء منذ القدم بالقيم المجتمعية وارساء دعاءمها حتى يرقي المجتمع.
أوضح الدكتور شعيب إن القيم تشكل مضمون الثقافة ومحتواها، والثقافة هي التعبير الحي عن القيم، كما أنها تلعب دوراً بارزاً في تحديد سلوك الفرد، ويمكن تلخيص أهميتها في حياة الفرد في الأمور الآتية: تلعب القيم دوراً مهماً في تشكيل الشخصية الفردية وتحديد أهدافها في إطار معيار صحيح، ولقد كانت شخصية النبي عليه السلام نموذجاً حياً لمنظومة القيم التي جاء بها الدين، ولهذا فقد قالت السيدة عائشة عندما ُسئلت عن أخلاق النبي “كان خلقه القرآن”.
من جانبه أكد خلف إن القيم تعمل على إصلاح الفرد نفسياً وخلقياً، وضبط دوافعه وشهواته ومطامعه كي لا تتغلب على عمله، وتوجهه نحو الخير والإحسان.
كما أشار مدير عام الثقافة إلي ان هذا النشاط يأتى فى إطار تفعيل دور الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة دكتور سيد خطاب وإقليم وسط الصعيد برئاسة دكتور فوزية أبو النجا فى تدعيم  القيم الأخلاقية ونشر الوعى الثقافى فى ربوع المحروسة بتقديم عدد كبير من هذه الندوات ليستفيد منها كل الفئات العمرية بالمجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: