الإثنين , نوفمبر 30 2020

إطلاق ميزة stories لمنافسة سناب شات

كشفت اليوم خدمة مشاركة الصور أنستجرام عن ميزة جديدة تعرف بـ “قصص أنستجرام Instagram Stories التى تشبه إلى حد كبير ميزة موجودة فى خدمة التواصل الاجتماعى سناب شات، وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بمشاركة جميع اللحظات اليومية، وليس فقط التى يرغب المستخدمون فى الاحتفاظ بها على صفحتهم الشخصية”. 

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فعند التقاط عدة صور ومقاطع فيديو، فإنها تظهر معا بشكل شرائح لتشكل “قصة” للمستخدم، لتتيح نشر ما يشاء طوال اليوم، مع إمكانية إضفاء بعض التعديلات على القصص مثل النص وأدوات الرسم وبعض الإيموشنز.

 وأوضحت سناب شات أن هذه القصص تختفى بعد 24 ساعة، ولن تكون داخل الصور التى تظهر عادة على الملف الشخصى أو الصفحة الرئيسية. أما بالنسبة لقصص الأصدقاء، فيمكن للمستخدم رؤيتها أعلى الصفحة الرئيسية الخاصة به، وفى حال نشرهم لقصص جديدة، ستظهر حلقة ملونة حول الصور الشخصية الخاصة بهم، لكن إذا أراد المستخدم مشاهدة قصص شخص محدد من الأصدقاء، فيمكنه الضغط على الصورة الشخصية الخاصة به، ثم التمرير يمينا ويسارا للانتقال لشخص آخر. 
كما يمكن للمستخدم أيضا التعليق على هذه القصص، من خلال الضغط عليها وإرسال رسالة خاصة، لكن لا يمكن عمل إعجاب أو تعليق عام يظهر للجميع، وستكون هذه الميزة متاحة لجميع المستخدمين حول العالم خلال الأسابيع القادمة، وذلك على نظامى أندرويد وiOS. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: