الخميس , نوفمبر 26 2020
أخبار عاجلة

مجلس الوزراء ينفي أحتساب يوم السبت المقبل أجازة بمناسبة أفتتاح قناة السويس

نفى السفير حسام القاويش، المتحدث بأسم مجلس الوزراء، الأخبار التي روجت لاحتساب إجازة رسمية يوم السبت المقبل بمناسبة افتتاح قناة السويس، مؤكدًا أنه لا أجازة رسمية يومي الخميس أو السبت بمناسبة قناة السويس. 
وقال “القاويش”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن هناك مشروع القانون متعلق بمنح الإقامة وليس الجنسية المصرية، موضحا أن القانون يتضمن تيسيرات للمستثمرين الأجانب في مصر، وهو الآن متواجد أمام مجلس الدولة. 
وأضاف “القاويش”، مشروع القانون ينص على منح الإقامة لمدة خمس سنوات، موضحًا أن يجوز للمستثمر طلب منح الجنسية بعد مرور خمس سنوات وإما تقبل أو ترفض، بعد دراسة جيدة في إطار القوانين والمعايير للأمن القومي المصري. 
وأشار إلى أن الحكومة ليست مجبرة علي الموافقة علي منح الجنسية المصرية للمستثمر بعد إيداع وديعة لمدة 5 سنوات، لافتًا إلى أن منح الجنسية لا يتم بشكل تلقائي، ولكن بناء على طلب يتقدم به المستثمر. 
وأوضح مشروع القانون لم يتم الانتهاء منه ومازال محل دراسة بمجلس الدولة، مشددا أنه لا يوجد شيء اسمه بيع الجنسية مقابل وديعة تضع في البنوك، ولكن القانون يتعلق بالاقامة وليست الجنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: