الأحد , نوفمبر 29 2020

10 حقائق طريفة لا يعرفها الكثيرون عن شهر أغسطس

يرتبط شهر أغسطس بالعديد من الأحداث المهمة التى غيرت مجرى التاريخ، فضلا عن أنه من أكثر الشهور التى تنشط خلالها حركة السياحة والسفر إلى المدن الساحلية فى ظل ارتفاع درجات الحرارة وبدء الإجازات المدرسية والجامعية فى العديد من الدول العالم.

وسنتناول فى التقرير التالى بعض الحقائق الطريفة التى لا يعرفها الكثيرون عن شهر أغسطس:

1. تم تسمية شهر أغسطس تيمنا بالإمبراطور الرومانى “أغسطس قيصر”، وكلمة “أغسطس” فى اللغة اللاتينية تعنى “الجليل” أو “الميمون”.

2. كان الرومان حتى القرن الثامن قبل الميلاد يطلقون على شهر أغسطس اسم “سكستيليس”، إذ إنه كان الشهر السادس فى التقويم الرومانى القديم.

3. كانت قبائل “الأنجلو ساكسون”، التى غزت وسكنت بريطانيا فى القرن الخامس الميلادى، تطلق على شهر “أغسطس” اسم “شهر التبغ”، لأنه الشهر الذى ينمو فيه نبات التبغ بكثرة وعلى نحو سريع.

4. شهر أغسطس فى الولايات المتحدة الأمريكية هو أكثر الشهور ارتفاعا فى أعداد المواليد، فى حين أن شهر سبتمبر هو الأكثر ارتفاعا فى أعداد المواليد فى بريطانيا.

5. تنشط السياحة بشكل كبير خلال ذلك الشهر، خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة وبدء الإجازة المدرسية، حيث يتجه الكثير من الأشخاص حول العالم إلى الشواطئ والأماكن السياحية للاستمتاع بالإجازة.

6. احتل اسم “أغسطس” أو “أوجست” المركز الثامن عشر، كأكثر الأسماء شيوعا فى الدنمارك العام الماضى.

7. فى عام 2009، حظرت أيسلندا إطلاق اسم “أغسطس” على أى طفل. 

8. يعتبر شهر أغسطس فى الولايات المتحدة الأمريكية “الشهر القومى للتوعية بسقوط الشعر”.

9. ويحتفل عدد من دول العالم فى الثالث من أغسطس من كل عام بـ”اليوم الدولى للبطيخ”، بالإضافة إلى الاحتفال بـ”الأسبوع الدولى للابتسامة” خلال الفترة التى تتراوح ما بين 5 إلى 11 أغسطس.

10. شهد شهر أغسطس العديد من الأحداث الهامة التى غيرت مجرى التاريخ، كان أبرزها وصول الزعيم النازى “أدولف هتلر” إلى حكم ألمانيا فى 2 أغسطس عام 1934، كما قامت العراق بغزو الكويت يوم 3 أغسطس عام 1990.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: