الخميس , ديسمبر 3 2020

عميد دار العلوم لـ”العربي” خبر وفاة زويل نزل علينا كالصاعقة

كتب- شادي مشرف

وصف الأستاذ الدكتور علاء رأفت عميد كلية دار العلوم خبر وفاة ا.د. احمد زويل مساء اليوم بأنه نزل علينا الخبر كالصاعقة  حيث قال : نحن نعلم أن الموت حق وان لقاء الله حق وكل نفس ذائقة الموت ونحتسبه عند الله جزاء ما قدم للبشرية من علم ونظريات ستسهم في قطاعات كثيرة ما قدمه للبشرية سيكون في ميزان حسناته.

وأكد رأفت في تصريح خاص لـ”العربي اليوم” أن الحديث عن شخصية د. زويل وعن وطنيته وعن حبه لمصر لن تكفي الصفحات لتوفيه حقه يكفي أنه كان يريد لمصر لن تكفي الصفحات لتوفيه حقه يكفي أنه كان يريد لمصر أن تكون في مصاف أكبر الدول وكان دائما ما يردد أننا نستطيع وكانت ثقته في الشباب المصري بلا حدود ومن أجل هذا كان حريصا على إتمام مشروع مدينة زويل والتي كان يتابعها وهو على فراش المرض وحبه لمصر بلا حدود يكفي أنه أوصى أن يدفن فيها وتحت ثراها .

و أضاف عميد دار العلوم “لن تنسى مصر أحمد زويل لأنه بذر بذرة أمل على أرض مصر بمدينته العظيمة التي تستوعب الفائقين من أبنائنا لتعلمهم وتضعهم على الطريق الصحيح.”

وختم حديثه قائلا “رحم الله د. زويل وتقبله في الصالحين وأسكنه فسيح جنانه الفردوس الأعلى اللهم تجاوز عن سيئاته وجازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرنا اللهم عامله بما أنت أهله وارحمه وعوضنا فيه خيرا “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: