الثلاثاء , يوليو 27 2021

«تونر» خل التفاح والشاي الأخضر والألوفيرا لبشرة خالية من العيوب

 يُعد «التونر» أحد مستحضرات العناية بالبشرة المهمة، والتي تمنح البشرة تغيرًا كبيرًا صحيًا وملمسًا ناعمًا كالحرير، وهناك أنواع عديدة من «التونر» تختلف مكوناتها ويختلف الغرض من استعمالها وتأثيرها في الجلد.

 الدكتور عادل عبد العال أستاذ الطب البديل، يؤكد أنه بإمكاننا استعمال هذه المكونات الطبيعية لتحضير أنواع مختلفة للتونر بطريقة سهلة غير مكلفة، ومنها:

 تونر خل التفاح:

 يُحضَّر التونر بخلط ملعقتين من خل التفاح مع ملعقتين من الماء وملعقة من أوراق النعناع الطازجة المفرومة، يرج الخليط جيدًا ثم يوضع في زجاجة نظيفة وتحفظ في مكان جاف لعدة أيام، يُصفى بعدها التونر ليصبح جاهزًا للاستعمال، ويمكن بل قطنة بتونر خل التفاح ومسح الوجه والأماكن المصابة بالحبوب مرة واحدة قبل النوم ويترك طوال الليل ليشطف في الصباح.

 تونر الألوفيرا:
 يمكن تحضير تونر الألوفيرا بخلط كميات متساوية من خلاصة الصبار مع الماء المغلي، ثم يحفظ في زجاجة معقمة ويمكن استعماله للعناية بالبشرة بمسحها كل يوميًا قبل النوم.

 تونر الشاي الأخضر:
 يستعمل الشاي الأخضر للعناية بالبشرة ومكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة، إزالة التصبغات والبقع الداكنة التي تصيب الوجه مع تقدم العمر.

 يمكن تحضير التونر بغلي حفنة من أوراق الشاي الأخضر، ثم مسح الوجه بقطنة مبللة بالشاي المغلي مرة واحدة كل يوم، تركه لدقائق ليجف ثم يغسل الوجه جيدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: