الجمعة , سبتمبر 25 2020

الصحة : تدريب 1437 من أفراد هيئة التمريض على مكافحة العدوى ورعاية الأمومة والطفولة والرعايات المركزة وإنعاش القلب الرئوي

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تدريب 1437 من أفراد هيئة التمريض خلال شهر يناير 2016، مؤكدة على أهمية التدريب والتعليم المستمر للممرضين والممرضات داخل المستشفيات ووحدات الرعاية الصحية الأولية، وذلك للارتقاء بالمستوى المهني للتمريض، وتحسين مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وأوضحت د. كوثر محمود \”رئيس الإدارة المركزية للتمريض\” أنه تم تدريب 414 من أفراد هيئة التمريض العاملين بوحدات الرعاية الصحية الأولية على مجالات مكافحة العدوى والتسجيل الطبي ورعاية الأمومة والطفولة والإنعاش القلبي الرئوي ، وذلك بــ 8 #محافظات، وهي \”الشرقية، الغربية، البحر الأحمر، الإسماعيلية، الفيوم، أسوان، #الوادي_الجديد، #كفر_الشيخ\”.

كما تم تدريب 811 من أفراد هيئة التمريض العاملين بالمستشفيات على مجالات التحكم في العدوى وإنعاش القلب الرئوي وأمان وسلامة المريض والسجلات والتقارير والتدريب على الأجهزة الطبية المختلفة بالأقسام ، وذلك  بــ 14 محافظة وهي بني سويف، #بورسعيد، القاهرة، الجيزة، الإسماعيلية، أسيوط، السويس، سوهاج، #كفر_الشيخ، المنوفية، #دمياط، قنا، #المنيا، البحيرة\”،

بالإضافة إلى تدريب 212 ممرض وممرضة من خلال التدريب المركزي في الفترة من 20 يناير وحتى 30 يناير الماضي، بمحافظات \”القاهرة الكبرى، #بورسعيد، #الإسكندرية، الغربية\”، على مجالات تنمية المهارات الإدارية والرعاية المركزة وأخلاقيات مهنة التمريض والإنعاش القلبي الرئوي.

وفي سياق متصل، قالت \”رئيس الإدارة المركزية للتمريض\” أنه تم التعزيز بــ (73) من أفراد هيئة التمريض بالتناوب لمدة 3 أشهر، منذ نوفمبر 2015 وحتى نهاية يناير 2016، لسد العجز الموجود بأعداد أفراد هيئة التمريض ووضع حلول للقضاء على نقص التمريض داخل المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظات.

 كما تم إرسال (5) من أفراد هيئة التمريض بالقوافل الطبية بمديريتي الشئون الصحية بالدقهلية والقليوبية للعمل بالمركز التخصصي للقلب بمطروح، كما تم إرسال (30) ممرض وممرضة من العاملين بالرعاية العاجلة بمديريات الشئون الصحية بمحافظات \”الدقهلية، #القليوبية، الغربية، البحيرة، #دمياط\” للعمل بمستشفيات \”حميات العباسية، صدر العباسية، القاهرة الجديدة، الشروق، دار السلام العام\” بالقاهرة، ومستشفى العلمين المركزي بمطروح.

كما تم تعزيز مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج بــ (27) ممرض بنظام الوردية من العاملين بمديريات الشئون الصحية بمحافظات \”البحيرة، #القليوبية، الدقهلية، الشرقية\”، إلى جانب تعزيز مستشفى دار الشفاء بــ (11) ممرض بنظام الوردية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: