الأحد , نوفمبر 29 2020

5 قواعد احفظها قبل ما تسافر “شرم”

طالما تحدث المصريون عن السياحة الداخلية، ووجود عدد من المناطق الساحرة التى لايعرفها المصريين، مثل شرم الشيخ والغردفة والأقصر وأسوان، وفى الفترة الأخيرة اتخذت هيئة تنسيط السياحة عدد من القرارات لتشجيع السياحة الداخلية، وكانت تقليل التكلفة فى الأماكن السياحية أحد أبرز هذه القرارات، لكن الريح جرت بما لا تشتهى السفن، فتسبب انخفاض تكلفة السفر للأماكن السياحية فى وجود عدد من المشاهد التى قضت على الشكل الجمالى لهذه الأماكن. وقد شاهدنا الصور التى التقطت لعدد من المواطنين المصريين فى شرم الشيخ التى انتشرت على صفحات السوشيال ميديا. 
 ويوجد عدد من القواعد التى يجب أن تعرفها قبل أن تسافر إلى شرم الشيخ: 1- البوكسر مكانه مش البلاج: بالتأكيد المصيف يعنى الراحة والتخلى عن الملابس الرسمية، وارتداء قطع الملابس المريحة وبشكل خاص على البلاج، لكن هذا لا يعنى على الإطلاق أن يكون “البوكسر” هو الزى الأمثل للارتداء على البلاج، ويمكن استبدال البوكسر بالشورت أو السراويل القطنية، وارتداء البوكسر فى غرفتك الخاصة. 
2- تعريف الأوبن بوفيه: بعض الصور التى انتشرت على سوشيال ميديا، أوضحت أن هناك سوء فهم من المصريين لفكرة الأوبن بوفيه، فمن الواضح أن البعض اعتقد أنه أشبه بالمنافذ التموينية، فقبل أن تقرر الذهاب لشرم، تأكد أن الأوبن بوفيه يعنى أن تختار الأصناف المفضلة لديك بالكمية التى تشبعك فقط “وخد بالك من فقط”. 
3-عفواً.. زمن “التبول” فى البسين انتهى: كثيراً من الأمهات تتعامل مع البسين بنفس فكرة التعامل مع المراحيض العمومية، حيث يتاح للأطفال أن يقضوا حاجتهم فيه، على اعتبار إنه يقضى حاجته و”يتشطف” فى نفس الوقت، لكن لا يمكن أن يتم التعامل بهذا المنطق أبداً فى حمامات السباحة فى الأماكن السياحية أو فى أى مكان آخر.
 4- العباءة ليست بديلاً لملابس البحر: كارثة جديدة كشفتها صور المصريين فى شرم، وهى ارتداء النساء العباءة كبديلاً عن ملابس البحر، بالتأكيد لن يكون مشهد خروجك من البحر بالمايوه أكثر سوءاً من خروجك بالعباءة “الملزقة”.
 5- عن التحرش “لا تعليق” السؤال الأهم الذى يجب أن تطرحه على المتحرشين فى شرم “مش مكفيك شوارع القاهرة ببناتها؟”، يبدو أن المتحرشين المصريين يرغبون فى الاحتراف فنقلوا نشاطهم إلى شرم الشيخ، بالتأكيد لن تتعامل معك الأجنبية بنفس تعامل المصرية “خاف على نفسك”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: