الثلاثاء , نوفمبر 24 2020

5 مشروبات طبيعية لفقدان الوزن وإدرار اللبن بعد الولادة

لاشك أن فترة الحمل والولادة هى الفترة الأصعب فى حياة أى فتاه، خاصة إن كانت تخوض تجربة الحمل لأول مرة، وتعد هذه الفترة وتفاصيلها أحد أهم الأسباب التى تؤدى إلى إصابة الكثير من النساء بالاكتئاب، وخاصة اكتئاب ما بعد الولادة، ولعل زيادة الوزن بسبب العادات الخاطئة التى تنفذها الفتاه بإيعاذ من أمها ويصل إلى الإجبار فى كثير من الأحيان، مثل تناول المغات والحلبة بالعسل باعتبارها من المشوربات التى تساعد على إدرار اللبن، وبالتالى تجد الفتاه أن زونها زاد فى أيام قليلة بشكل كبير جداً. 

وتوجد عدد من المشروبات الطبيعية التى تساعد على إدرار اللبن وفقدان الوزن فى نفس الوقت من أبرزها: 

1- الحليب والفاكهة: لأن الرضاعة الطبيعية يلزمها أن تتناول الأم 3 لتر من السوائل “ماء، لبن، عصير” فيمكن للفتيات أن يستعن بالحليب منزوع الدسم وخلطه بالفاكهة مثل الفروالة أو الموز وتناوله بدون سكر يومياً. 2- النعناع والكمون: على عكس ما تعتقد الفتيات أن المغات فقط هو القادر على إدرار اللبن، فيعتبر النعناع والكمون والينسون من المشروبات التى تعمل على إدرار اللبن بشكل كبير، كما أنه فعال جداً فى خسارة الوزن. 

3- القرفة والجنزبيل: القرفة من المشروبات التى تعمل على تنظيف الرحم والتخلص من الدم الفاسد خاصة بعد الولادة، كما تعمل على ضبط الهيرمونات وزيادة القدرة على إدرار اللبن، فضلاً عن فعاليتها على حرق الدهون.

 4- الشوربة الساخنة: كثير من النساء يعرفن أن الشوربة هى الأكل الطبيعى لفترة ما بعد الولادة، وما لا تعرفه الكثيرات أن الشوربة منزوعة الدسم لها مفعول السحر على إدرار اللبن، بالإضافة إلى إمكانية أن تخسر من خلالها الوزن إذا أضيف لها بعض الخضروات مثل الكوسة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: