الخميس , ديسمبر 3 2020

برنامج الملكة يعلن من أرض الكنانة إنطلاق مرحلة القصر الملكي

وليد شفيق 
 إنعقد المؤتمر الصحفي لإطلاق المرحلة الثانية من المنافسة في برنامج الملكة هذا البرنامج الذي بدأ عرض حلقاته منذ شهر إبريل الفائت في بث عربي مشترك على أكثر من 50 قناة عربية حيث إعتبره المراقبون أول فورمات لبرنامج تلفزيوني عربي يبحث عن إمرأة عربية لتفوز بلقب ملكة المسؤولية الاجتماعية من خلال تقديم مبادرات إنسانية تخدم المجتمع المدني.و قد إفتتح المؤتمر الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين بإعتبارهما من أطلقا فكرة البرنامج تتويجاً لباقةٍ من البرامج المبدعة التي عملا على إطلاقها في حملة المرأة العربية التي أسساها منذ عشر سنوات.
وقد صرح الدكتور مصطفى سلامة مرحبأ بضيوف المؤتمر وبالجمهور العربي قائلاً: أرحب بكم أجمل ترحيب في هذا المؤتمر الصحفي الذي جاء لإطلاق المرحلة الثانية من المنافسة في برنامج الملكة هذا البرنامج الذي أطلقته المرأة العربية لتقديم صورة المرأة العربية بشكلها الصحيح والواضح. والآن نعلن إنطلاق المرحلة الثانية من المنافسة نحو اللقب وهي مرحلة القصر الملكي بين 30 مشاركة تأهلن من المرحلة الأولى من بين ما يقارب 40 مشاركة من 18 دولة عربية.
كما أضاف قائلاً: كل مشاركة لديها مبادرة تخدم المجتمع العربي و المشاركات في هذا البرنامج يعتبرن نماذج مشرقة لفتيات من كافة أقطار الوطن العربي لأنهن يصنعن المجد من خلال مبادرات إجتماعية مميزة , مبادرات سطرت أمام العالم كله بحروفٍ من ذهب كيف يكون الإنجاز.وقد جاؤوا جميعاً ليثبتوا أننا نستطيع أن نصنع الفرق من خلال العمل المجتمعي والانساني الذي يخدم المجتمع ويعكس الصورة الحقيقة للفتاة العربية. 
وعن سؤال أحد الصحفين لماذا إخترتم مصر لتصوير المرحلة الثانية وإطلاق المؤتمر الصحفي في القاهرة أجاب الدكتور مصطفى سلامة قائلاً: إختارنا جمهورية مصر الحبيبة لأنها أم الدنيا وأرض الابداع …
و بدورها صرحت سفيرة المرأة العربية والوجه الإعلامي لحملة المرأة العربية د. رحاب زين الدين أن الحملة من خلال برنامجها الجديد الملكة تقدم إعلاماً جديداً يليق بالدور الإيجابي و المكانة الحقيقية للمرأة العربية، بعدما أصبح الإعلام العربي ساحة واسعة لتشويه صورة المرأة من خلال برامج مستهلكة و مستوردة من الغرب و بعيدة عن تقاليدنا الأصيلة و عن موروثنا الثقافي، وأشارت أن البرامج التي قدمتها وتقدمها حملة المرأة العربية منذ تأسيسها من عشر سنوات هي دليل راسخ على الأهداف النبيلة للحملة في تقديم إعلام يحمل رسالة هادفة وبناءة.
كما قالت ” إن برنامج الملكة تشارك فيه أكثر من 70 مؤسسة إعلامية عربية لتعبرعن وحدة عربية لم تسطيع السياسة أن تجمعها، وذلك بتسليط الضوء على النماذج والكفاءات النسائية المشرقة بعيداً عن أي أهداف مادية أو سياسية.”
والجدير بالذكر حضور الدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس الإتحاد العام للمنتجين العرب إلى جانب  أعضاء لجنة التحكيم في البرنامج ومنهم الفنان القدير عزت أبو عوف والفنان السوري جهاد سعد والفنان إيمان البحر درويش والفنان هشام عباس حيث جرى تكريمهم مع شخصيات فنية وإعلامية عديدة. 
كما نذكر من القنوات العربية التي تبث البرنامج على سبيل الذكر لا الحصر ومنها شبكة قنوات النيل و قناة النهار والقهارة والناس وقناة المحور ومجموعة قنوات art والتاسعة من تونس وليبيا الأولى وقناة الفجيرة من الامارات والراي من الكويت وقناة قطر اليوم وقناة رؤيا من الأردن .. ونذكر من الاذاعات التي تبث البرنامج إذاعة نجوم إف إم من مصر وإذاعة مكس إف إم السعودية ومكس إف إم الإمارات وراديو أجيال من فلسطين وإذاعة كروان من ليبيا وإذاعة شمس من فرنسا.. والعديد من القنوات والاذاعات العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: