الخميس , مارس 4 2021

المركزي يخصص 5 مليارات جنيه لدعم المشروعات الصغيرة اعتبارا من مارس القادم

أصدر البنك المركزي برئاسة طارق عامر، قرارا بتخصيص مبلغ مبلغ 5 مليارات جنيه سيتم إتاحتها للبنوك اعتباراً من أول مارس القادم ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بفائدة متناقصة نسبتها 5%.

وأضاف البنك المركزي  أن تلك مبادرة تستهدف منح قروض ميسرة متوسطة وطويلة الأجل لتمويل الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج للشركات المتوسطة المنتظمة التي يبلغ حجم مبيعاتها ما بين 20 إلى 100 مليون جنيه بمجالي الصناعة والزراعة بأسعار عائد منخفضة تبلغ7% سنوياً متناقصة ولمدة حدها الأقصى 10 سنوات.

وقال البنك المركزي أنه وفي جميع الأحوال لا يحق للعميل الاستفادة من المبادرة المقدمة من البنك المركزي المصري إلا مرة واحدة فقط، وبحد أقصى مبلغ 20 مليـون جنيه مصري عن طـريق بنـك واحـد.

وأشار البنك المركزي إلى أنه من المقرر إعادة إقراض المبلغ للشركات المتوسطةالمنتظمة العاملة أو حديثة التأسيس في مجالي الصناعة والزراعة.

ويأتي القرار في إطار السياسة العامة للدولة والتي تُعطي أهمية قصوى للنمو الاقتصادي القائم على زيادة الإنتاج مع التركيز على النهوض بالشركات المتوسطة وبخاصة العاملة في مجالي الصناعة والزراعة بالشكل الذي يُحقق قيمة مضافة للاقتصاد ويعمل على إحلال الاستيراد واستهداف التصدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: