السبت , مارس 6 2021

إجراء التعداد العام لسكان مصر إلكترونيا في نوفمبر

أعلن رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اللواء أبوبكر الجندي أن التعداد العام للسكان في مصر سيتم تنفيذه خلال نوفمبر 2016 وسيكون الكترونيا..قائلا ” لقد غيرنا منذ شهرين منهجية التعداد لنتبع نفس الأسلوب الذي اتبعه الأردن نتيجة لما لمسناه من نتائج”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الجندي أمام مؤتمر (إطلاق النتائج النهائية للتعداد العام للسكان والمساكن 2015 ) الذي عقد اليوم في عمان تحت رعاية رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور وبحضور اللجنة الوزارية العليا للتعداد وعدد من النواب والأعيان ومدراء الدوائر ورؤساء أجهزة الإحصاء العربية.

وقال الجندي:”كنا مدركين في مصر لمزايا التعداد الالكتروني ولكن التكاليف باهظة لإجرائه في بلد يقارب عدد سكانه نحو 90 مليون مواطن ؛ إلا أنه واستنادا للنتائج التي خرج بها الفريق الفني الذي تابع تعداد الأردن ذهبنا مباشرة وتحملنا التكاليف وسنغير كل المنهجيات حتى ننفذه على غرار ما تم تنفيذه في المملكة”.

وأكد على أن التعداد بهذه الآلية الالكترونية يعد نقلة نوعية..مبينا أن التعدادات السابقة كانت تظهر نتائجها بعد سنتين من انتهاء الأعمال الميدانية ليس فقط في الأردن ومصر وإنما في كل دول العالم.

وأعرب الجندي عن شكره لدائرة الإحصاءات العامة الأردنية لاستقبالها فريقا مصريا – رغم انشغالها – لمتابعة التعداد ونقل الخبرات..متقدما بالتهنئة للأردن على هذه النتائج .. ومعربا عن تمنياته بأن تصل مصر إلى نفس النتيجة.

جدير بالذكر أن التعداد العام للسكان في الأردن 2015 الذي أعلنت نتائجه في نهاية يناير الماضي ، أظهر أن إجمالي عدد المصريين الموجودين في المملكة يبلغ حوالي 636 ألفا يتركز 390 ألفا منهم في محافظة العاصمة عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: